[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قامت
احدى المدونات المصريات الثوريات والمسماة عالية المهدى بنشر صورها و هى
عارية تماما على مدونتها “مذكرات ثائرة” و نشرت عالية صورتها عارية تماما و
صورة اخرة لشخص عار تماما و رسوم اخرى لاجسام عارية فى تدوينة بعنوان “فن
عارى” و قالت عالية فى تدوينة اخرى على تويتر انها قد التقطت هذه الصور
لنفسها فى منزلها.
و قالت علياء المهدي المدونة المصرية التي نشرت صور عارية و تسمى نفسها عالية ماجدة المهدى :
“حاكموا
الموديلز العراة الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتي أوائلالسبعينات و
اخفوا كتب الفن و كسروا التماثيل العارية الأثرية, ثم اخلعوا ملابسكم و
انظروا إلي أنفسكم في المرآة و احرقوا أجسادكم التي تحتقروها لتتخلصوا من
عقدكم الجنسية إلي الأبد قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية أو تنكروا
حريتي في التعبير”.
و قالت عالية انها التقطت الصور لنفسها و ذلك
قبل شهور من تعرفها على حبيبها “كريم عامر” و انها ملحدة منذ ان كانت فى
السادسة عشر من عمرها و نشرت عالية فى مدونتها صور لها مع كريم عامر واصفة
اياه بانه حبيبها و كريم عامر ناشط سياسى و مدون مصرى ملحد و سبق ادانته و
حبسه بتهمة ازدراء الاديان و يتشارك كل من عالية و كريم فى ادراة عدد من
الصفحات مثل صفحة صرخات مدوية على الفايس بوك و مدونة ولد وبنت.
و
كان كريم عامر قد هاجم 6 ابريل بضراوة ووصف بيان 6 ابريل بشأن معارضتها
لاقامة الإحتفال الماسونى فى منطقة الهرم بانه بيان عنصرى و أنه مجرد
مزايدة و دعاية سياسية و انتخابية رخيصة و ان تخلى 6 ابريل عن فكرتها
الاساسية فى الحرية المطلقة من اجل الحفاظ على علاقتهم بالقوى السياسية
الاسلامية و استمرار التنسيق بينهم.
وتباينت الآراء وردود الأفعال،
حيث كتب محمد شعير من القاهرة .. ستدخل المدوِّنة المصرية علياء ماجدة
المهدي موسوعة «غينيس للأرقام القياسية». إذ ارتفع عدد زوار مدونتها التي
تحمل اسم «مذكرات ثائرة» من عشرة آلاف زائر إلى مئة وعشرة آلاف في يومين.
هذا العدد الضخم من القراء جاء في محاولة للتلصّص على صورة عارية لعلياء
الطالبة في «الجامعة الأميركية». الصورة كانت صدمة بالنسبة إلى البعض.
لكنّها تأتي في سياق لا يستدعي الإدانة أو القبول، بل التأمل. وقد تزامن
انتشار هذه الصورة، مع انتشار نوع آخر من الصور التي تقف على طرف نقيض
لصورة علياء.
هكذا رأينا مشهداً لمجموعة من السيدات المنقبات،
يرتدين السواد، وقد جُرِرن بالحبال. كما حرص «حزب النور» السلفي على
استبدال وجوه مرشحاته للانتخابات بصور لوردة أو لأزواجهنّ. علياء التي
اعتبرت أن كثيرين سيوجّهون إهاناتهم العنصرية لها بسبب الصورة، دعت
المنتقدين ساخرة «حاكموا الموديلز الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتى
أوائل السبعينيات، واخفوا كتب الفن، وكسِّروا التماثيل العارية الأثرية… ثم
اخلعوا ملابسكم وانظروا إلى أنفسكم في المرآة، واحرقوا أجسادكم التي
تحتقرونها لتتخلّصوا من عقدكم الجنسية إلى الأبد، قبل أن توجهوا لي
إهاناتكم العنصرية أو تنكروا حريتي في التعبير». لقد أرادت الشابة المتأثرة
بالكاتبة النسوية نوال السعداوي، أن تتحدّى هذه اللحظة المليئة بقمع
الجسد.
«صدمة» علياء ليست الأولى. فى رمضان الماضي، نشرت مواقع
إلكترونية مؤيدة للرئيس المخلوع حنسي مبارك صورة لها وهي تقبّل صديقها كريم
عامر، المدوّن الذي اعتقل بسبب عدد من التدوينات بعنوان «لا للتجنيد
الإجباري». وكتبت مواقع الرئيس المخلوع عن انتماء علياء وكريم إلى جماعة «6
أبريل» المعارضة. لكن سرعان ما خرج كريم عامر، نافياً انتماءه إلى هذه
الجماعة. إلا أن الحقيقة الأهم أنّ صورة القبلة لم تكن مختلسة، بل موجودة
فى البروفايل الخاص بعلياء على فايسبوك. لم تخجل بها، أو تداريها، علماً
بأنّ علياء وكريم يديران صفحات عديدة على فايسبوك، بينها «صرخات مدوية»
ومدونة «ولد وبنت».
ورغم أن أغلب التعليقات على مدونة «مذكرات
ثائرة» وصورها تحتوي على إهانات عنصرية وجندرية… إلا أن إقبال الكثيرين على
دخول الموقع ومشاهدة الصورة أمر يثير الكثير من الأسئلة. وهو ما دفع كريم
عامر نفسه إلى تشبيه عدّاد المدونة بـ«عقرب الثواني»، معتبراً أيضاً أن
الدخول إليها بهذه الكثافة تعبير عن «هوس جنسي». تفاوت التعليقات يكشف
أيضاً الكثير عن المجتمع المصري الذي يُعرف بأنه أكثر المجتمعات تحرشاً
بالنساء. ولكن الأهم هو ما كتبه أحد المدونين اللبنانيين، معتبراً أن
«الحريّة الشخصيّة حق، لكن ألا يجب مراعاة طابع المجتمع الموجود فيه؟».
وأضاف: «النظام سيستغل هذه الحوادث لإظهار الثوار على أنّهم مجموعة من
الناس التي نزلت إلى ميدان التحرير لتقيم العلاقات (العاطفية والجنسية) لا
لتسقط طاغية». لكنّ صورة علياء هي صورة تطرح أسئلة بعيداً عن منطق الإدانة
المجانية أو القبول المجاني أيضاً… إنّها تفتح سؤالاً كبيراً عن الجسد
الإنساني باعتباره تهديداً لسلطات كثيرة.
وتقول علياء المهدي المدونة المصرية التي نشرت صور عارية في موقع مدونتها ..
”
حاكموا الموديلز العراة الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتي أوائل
السبعينات و اخفوا كتب الفن و كسروا التماثيل العارية الأثرية, ثم اخلعوا
ملابسكم و انظروا إلي أنفسكم في المرآة و احرقوا أجسادكم التي تحتقروها
لتتخلصوا من عقدكم الجنسية إلي الأبد قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية
أو تنكروا حريتي في التعبير “.
كما ونفت حركة 6 أبريل نفياً قاطعاً
انتماء الفتاة علياء ماجدة المهدي إلى الحركة، وقالت الحركة في بيان حصلت
“العربية نت” على نسخة منه “بفحص أعضاء الحركة في قوائم العضوية لم نجد
اسماً للفتاة علياء التي وضعت صورتها عارية على الإنترنت بدعوى الحرية”.
وبعد
نفي “حركة 6 أبريل” نشرت علياء نفسها على صفحتها في فيسبوك نفيا قالت فيه:
“أنا لست و لم أكن في أي وقت عضوة في حركة 6 أبريل و لم أقل بإنتمائي
إليها و صورتي العارية التقطتها في شقة “والداي” وليس في شقة شريكي” في
إشارة منها لصديقها كريم عامر .
وكانت قد كتبت سابقا على الفيسبوك
بأنها التقطت بنفسها صورها العارية وهي في شقة شريك لها اسمه عامر، وفيه
أيضاً التقطت صوراً للعراة الذين نشرت صورهم في المدونة، ووعدت بنشر
المزيد.
كما أنها قالت بانتمائها للحركة منذ اليوم الأول لنشرها
صورتها التي تحدث عنها عدد كبير من المواقع، وكانت ما تزال تكتب ذلك حتى
اليوم الثلاثاء في مدونتها وموقعيها بالفيسبوك والتويتر، إضافة أن صديقها
كريم عامر، كتب منذ أيام بانتمائه وانتمائها للحركة.
هذا ونعتذر لكم
كإدارة عرب توب من نشر صور عليا المهدي العارية وذلك لخدشها للحياء العام
ولكن صورتها المرفقة مع الخبر هي فعلا صورتها المأخوذة من حسابها في
الفيسبوك.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لهذا
السبب أفتى علماؤنا الأقدمون أن حرية المرأة سبب خراب المجتمعات فقد فتح
المسلمون الأواءل العالم ونشرو الإسلام الحقيقي عندما تخلو عن المرأة
وتركوها بالمنزل تغسل الأواني .....فالمرأة ناقصة عقل ودين فقد أوصانا رسول
الله أن اتقو النساء فأول فتنة أصابت بنو إسراءيل كانت في النساء
فالعلمانية قد أخرت المسلمون ب آلاف السنين إلى الوراء فماذا جنينا من وراء
حرية قرينة الشيطان سوي إفساد الشباب والعري والرقص وصدتنا عن ذكر الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هل اصبح نضال النساء العربيات بممارسة الجنس العلني وخلع الملابس؟
أضيف في : 10-12-2011 الساعة : 12:11
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اذاكان صوت المراه عوره واذا كان وجه المراه ايضا عوره فمارايك اذا تعرت المراه من ملابسها
الا اذا كانت مريضه
وحتى اذا كانت مريضه فتعريها هذا مخزون فى ذاكرتها
فهى متشبهه بقوم كفره والله عزوجل يحشر المرء مع من احب
فانا لله وان اليه راجعون
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نادية كوند:لست نادمة على مشهد العري في”عاشقة من الريف”
أضيف في : 13-12-2011 الساعة : 12:27
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لمغرب:
أعلنت الفنانة المغربية نادية كوند إنها غير نادمة على تقديمها لمشهد
العري بفيلم ” عاشقة من الريف” وأكدت إنها فخورة لأنها جسدت المشهد بمهارة
ولهذا قام جمهورها بتهنئتها على الدور المميز.
وقالت
الفنانة نادية كوند عن تعريتها في أول أدوراها السينمائية :” لا اعتبر أن
هذا الدور مجازفة فالفيلم جميل والدور اعتبره فرصه حقيقة لإبراز موهبتي ولا
يحتوي الفيلم على مشهد عري بالمعني المتعارف عليه ولكن الدور كان يتطلب
هذا المشهد “.
وأضافت :” كان الدور عبارة عن مشهد حب وكان
يتطلب هذا الظهور الجميل كما إنني لا اعتبر ظهور جسدي كان بلا مبرر ولكن
كان خادما للدور بجدية وباحترافية أكثر” .
وعن مدي ترددها
لقبول هذا الدور كونه أول دورا سينمائيا لها قالت:” بالطبع فكرت كثيرا ولم
يكن الامر سهلا فى بدئ الأمر خاصة إنني اعلم أن العقليات والأفكار فى
المجتمع خاصة المغربي صعبة ولكن اقتناعي بالدور جعلني أتشجع واستجمع كل
قواتي لأقوم به “.
وعن رد فعل الجمهور قالت المغربية نادية
كوند :” رد فعل الجمهور كان عاديا بل شجعوني وقاموا بتهنئتي كما أنني تلقت
عروضا أخرى للتمثيل”.
فى حين رفضت الفنانة المغربية التعليق على موقف عائلتها بعد ظهورها متعرية أمام الشاشة .
وتطرق
الحديث مع نادية كوند لفنانه التونسية نادية بوسته والمصرية علياء مهدي
اللتين تعريا أمام الملا للتعبير عن حريتهما وأفكارهما فقالت:” أنا لا
اعرفهما ولأول مرة اسمع عن هذا الموضوع: وع ولكن رأي الشخصي أن هذه حرية
ولكن أنا لم أتعر بل استجبت لطبيعة الدور الذي يجسد دور عاشقه “.
ورفضت
المغربية نادية كوند مبدأ الاستعانة بفنانه أوروبية لتقديم مثل هذه الأدور
وقالت :”انه من يجب أن يدخل الوسط الفني ويمتنهن التمثيل فعليه تحمل كل
مميزاته وعيوبه وفى الأخر هذا فن وأنا لم أتعر في الحياة بل جسدت دور فتاة
منفتحة تعيش عصرها وتؤمن بفكرها ولا تكترث لأفكار الآخرون” .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وفي
حين أشارت إلى أن الدور لم يكن سهلا، فإنها أوضحت أنها لا تعرف الفتاتين
المصرية علياء المهدي والتونسية لطيفة بوستة، اللتين تعرتا أمام الملأ
للتعبير عن نفسيهما.
وقالت كوند -في تصريح لمجلة “سيدتي” على
الإنترنت- بشأن ظهورها عارية بأول أدوراها السينمائية وما إذا كان ذلك
مجازفة، “لا أبدا، الفيلم جميل، والدور كان فرصة وحلما بالنسبة لي، ليس
هناك عري بالمعنى المتعارف عليه، فالدور كان يتطلب ذلك و ذلم بحسب موقع ام
بي سي الذي اضاف تان كوند أضافت “هو ظهور جميل وعادي للتعبير عن مشهد حب،
ثم إن التقنيات السينمائية تلعب دورا آخر في هذا المجال، وأنا لا أعتبر
ظهور جسدي كان مجانيًا، بل خدم الدور بجدية وبجمالية كبيرة وعما إذا كان
موقفها من قبول الدور في البداية رغم جرأته، أشارت إلى أنها -بالطبع فكرت
كثيراً، ولم يكن الأمر سهلا بطبيعة الحال، خاصة وأن العقليات صعبة، لكني
فعلا اقتنعت بالدور جيدا، واخترت أن ألعبه كما ينبغي لمنح حرارة إنسانية
وواقعية للمشهد وأضافت الفنانة المغربية “لست نادمة ولم يصدمني أبدا، إنما
المشكلة في من لا يفهم معنى التعبير السينمائي والفني، لقد أديت دور
العاشقة المحبة وكان لا بد للمشهد أن يكون على ذاك النحو كما أشارت كوند
إلى أن رد فعل جمهورها كان عاديا، بل شجعها الكثيرون منهم، وقالت “هنأوني
وتلقيت عروضا أخرى للتمثيل”، لكنها رفضت في الوقت نفسه الحديث عن موقف
عائلتها من تقديم هذا الدور وعن رأيها في علياء المهدي والتونسية لطيفة
بوستة، اللتين تعرتا أمام الملأ للتعبير عن نفسيهما، قالت كوند “أنا لا
أعرفهما ولأول مرة أسمع بالموضوع، وعلى العموم تلك حرية شخصية وأؤكد أنني
لم أتعر، بل استجبت لطبيعة الدور لأجل تجسيد حالة عشق”.
كما رفضت
الفنانة المغربية فكرة الاستعانة بممثلة أوروبية لتقديم مثل هذه النوعية من
المشاهد، وقالت “من يختر الفن يجب أن يكون قادرا على تجسيد كل الأدوار
ليكون صادقا، وأنا شخصيا كمشاهدة كنت في حالة حلم، الدور ينتهي هنا في
الشاشة ولا يجب أن نضع إسقاطات أخرى خارج الفن، فأنا لا أتعرى في الحياة،
بل أعتبر نفسي فتاة منفتحة تعيش عصرها، وتؤمن بما تريد دون أن أكترث لما
يعتقده الآخرون، فأنا مقتنعة بخياراتي، أعيش حياتي كما تبدو لي أنا لا كما
يراها الآخرون.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
معلومة فقط :
المسماة
علياء المهدي أعلنت في صفحتها على الفايسبوك أنها ليست مسلمة ولا مسيحية
.. بل أعلنت إلحادها وأنها لاتؤمن بوجود إلَه منذ أن كان عمرها 16 سنة
اللهم إنى أشهد ألا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
يقول
الحق سبحانه او أمن اهل القرى ان ياتيهم باسنا ضحى وهم يلعبون،أفامنوا مكر
الله فلا يامن مكر الله الا القوم الخاسرون،او لم يهد للدين يرتون الارض
من بعد اهلها ان لو نشاء اصبناهم بدنوبهم ونطبع على قلوبهم فهم لا يسمعون
صدق رب العزة
قامت
احدى المدونات المصريات الثوريات والمسماة عالية المهدى بنشر صورها و هى
عارية تماما على مدونتها “مذكرات ثائرة” و نشرت عالية صورتها عارية تماما و
صورة اخرة لشخص عار تماما و رسوم اخرى لاجسام عارية فى تدوينة بعنوان “فن
عارى” و قالت عالية فى تدوينة اخرى على تويتر انها قد التقطت هذه الصور
لنفسها فى منزلها.
و قالت علياء المهدي المدونة المصرية التي نشرت صور عارية و تسمى نفسها عالية ماجدة المهدى :
“حاكموا
الموديلز العراة الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتي أوائلالسبعينات و
اخفوا كتب الفن و كسروا التماثيل العارية الأثرية, ثم اخلعوا ملابسكم و
انظروا إلي أنفسكم في المرآة و احرقوا أجسادكم التي تحتقروها لتتخلصوا من
عقدكم الجنسية إلي الأبد قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية أو تنكروا
حريتي في التعبير”.
و قالت عالية انها التقطت الصور لنفسها و ذلك
قبل شهور من تعرفها على حبيبها “كريم عامر” و انها ملحدة منذ ان كانت فى
السادسة عشر من عمرها و نشرت عالية فى مدونتها صور لها مع كريم عامر واصفة
اياه بانه حبيبها و كريم عامر ناشط سياسى و مدون مصرى ملحد و سبق ادانته و
حبسه بتهمة ازدراء الاديان و يتشارك كل من عالية و كريم فى ادراة عدد من
الصفحات مثل صفحة صرخات مدوية على الفايس بوك و مدونة ولد وبنت.
و
كان كريم عامر قد هاجم 6 ابريل بضراوة ووصف بيان 6 ابريل بشأن معارضتها
لاقامة الإحتفال الماسونى فى منطقة الهرم بانه بيان عنصرى و أنه مجرد
مزايدة و دعاية سياسية و انتخابية رخيصة و ان تخلى 6 ابريل عن فكرتها
الاساسية فى الحرية المطلقة من اجل الحفاظ على علاقتهم بالقوى السياسية
الاسلامية و استمرار التنسيق بينهم.
وتباينت الآراء وردود الأفعال،
حيث كتب محمد شعير من القاهرة .. ستدخل المدوِّنة المصرية علياء ماجدة
المهدي موسوعة «غينيس للأرقام القياسية». إذ ارتفع عدد زوار مدونتها التي
تحمل اسم «مذكرات ثائرة» من عشرة آلاف زائر إلى مئة وعشرة آلاف في يومين.
هذا العدد الضخم من القراء جاء في محاولة للتلصّص على صورة عارية لعلياء
الطالبة في «الجامعة الأميركية». الصورة كانت صدمة بالنسبة إلى البعض.
لكنّها تأتي في سياق لا يستدعي الإدانة أو القبول، بل التأمل. وقد تزامن
انتشار هذه الصورة، مع انتشار نوع آخر من الصور التي تقف على طرف نقيض
لصورة علياء.
هكذا رأينا مشهداً لمجموعة من السيدات المنقبات،
يرتدين السواد، وقد جُرِرن بالحبال. كما حرص «حزب النور» السلفي على
استبدال وجوه مرشحاته للانتخابات بصور لوردة أو لأزواجهنّ. علياء التي
اعتبرت أن كثيرين سيوجّهون إهاناتهم العنصرية لها بسبب الصورة، دعت
المنتقدين ساخرة «حاكموا الموديلز الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتى
أوائل السبعينيات، واخفوا كتب الفن، وكسِّروا التماثيل العارية الأثرية… ثم
اخلعوا ملابسكم وانظروا إلى أنفسكم في المرآة، واحرقوا أجسادكم التي
تحتقرونها لتتخلّصوا من عقدكم الجنسية إلى الأبد، قبل أن توجهوا لي
إهاناتكم العنصرية أو تنكروا حريتي في التعبير». لقد أرادت الشابة المتأثرة
بالكاتبة النسوية نوال السعداوي، أن تتحدّى هذه اللحظة المليئة بقمع
الجسد.
«صدمة» علياء ليست الأولى. فى رمضان الماضي، نشرت مواقع
إلكترونية مؤيدة للرئيس المخلوع حنسي مبارك صورة لها وهي تقبّل صديقها كريم
عامر، المدوّن الذي اعتقل بسبب عدد من التدوينات بعنوان «لا للتجنيد
الإجباري». وكتبت مواقع الرئيس المخلوع عن انتماء علياء وكريم إلى جماعة «6
أبريل» المعارضة. لكن سرعان ما خرج كريم عامر، نافياً انتماءه إلى هذه
الجماعة. إلا أن الحقيقة الأهم أنّ صورة القبلة لم تكن مختلسة، بل موجودة
فى البروفايل الخاص بعلياء على فايسبوك. لم تخجل بها، أو تداريها، علماً
بأنّ علياء وكريم يديران صفحات عديدة على فايسبوك، بينها «صرخات مدوية»
ومدونة «ولد وبنت».
ورغم أن أغلب التعليقات على مدونة «مذكرات
ثائرة» وصورها تحتوي على إهانات عنصرية وجندرية… إلا أن إقبال الكثيرين على
دخول الموقع ومشاهدة الصورة أمر يثير الكثير من الأسئلة. وهو ما دفع كريم
عامر نفسه إلى تشبيه عدّاد المدونة بـ«عقرب الثواني»، معتبراً أيضاً أن
الدخول إليها بهذه الكثافة تعبير عن «هوس جنسي». تفاوت التعليقات يكشف
أيضاً الكثير عن المجتمع المصري الذي يُعرف بأنه أكثر المجتمعات تحرشاً
بالنساء. ولكن الأهم هو ما كتبه أحد المدونين اللبنانيين، معتبراً أن
«الحريّة الشخصيّة حق، لكن ألا يجب مراعاة طابع المجتمع الموجود فيه؟».
وأضاف: «النظام سيستغل هذه الحوادث لإظهار الثوار على أنّهم مجموعة من
الناس التي نزلت إلى ميدان التحرير لتقيم العلاقات (العاطفية والجنسية) لا
لتسقط طاغية». لكنّ صورة علياء هي صورة تطرح أسئلة بعيداً عن منطق الإدانة
المجانية أو القبول المجاني أيضاً… إنّها تفتح سؤالاً كبيراً عن الجسد
الإنساني باعتباره تهديداً لسلطات كثيرة.
وتقول علياء المهدي المدونة المصرية التي نشرت صور عارية في موقع مدونتها ..
”
حاكموا الموديلز العراة الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتي أوائل
السبعينات و اخفوا كتب الفن و كسروا التماثيل العارية الأثرية, ثم اخلعوا
ملابسكم و انظروا إلي أنفسكم في المرآة و احرقوا أجسادكم التي تحتقروها
لتتخلصوا من عقدكم الجنسية إلي الأبد قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية
أو تنكروا حريتي في التعبير “.
كما ونفت حركة 6 أبريل نفياً قاطعاً
انتماء الفتاة علياء ماجدة المهدي إلى الحركة، وقالت الحركة في بيان حصلت
“العربية نت” على نسخة منه “بفحص أعضاء الحركة في قوائم العضوية لم نجد
اسماً للفتاة علياء التي وضعت صورتها عارية على الإنترنت بدعوى الحرية”.
وبعد
نفي “حركة 6 أبريل” نشرت علياء نفسها على صفحتها في فيسبوك نفيا قالت فيه:
“أنا لست و لم أكن في أي وقت عضوة في حركة 6 أبريل و لم أقل بإنتمائي
إليها و صورتي العارية التقطتها في شقة “والداي” وليس في شقة شريكي” في
إشارة منها لصديقها كريم عامر .
وكانت قد كتبت سابقا على الفيسبوك
بأنها التقطت بنفسها صورها العارية وهي في شقة شريك لها اسمه عامر، وفيه
أيضاً التقطت صوراً للعراة الذين نشرت صورهم في المدونة، ووعدت بنشر
المزيد.
كما أنها قالت بانتمائها للحركة منذ اليوم الأول لنشرها
صورتها التي تحدث عنها عدد كبير من المواقع، وكانت ما تزال تكتب ذلك حتى
اليوم الثلاثاء في مدونتها وموقعيها بالفيسبوك والتويتر، إضافة أن صديقها
كريم عامر، كتب منذ أيام بانتمائه وانتمائها للحركة.
هذا ونعتذر لكم
كإدارة عرب توب من نشر صور عليا المهدي العارية وذلك لخدشها للحياء العام
ولكن صورتها المرفقة مع الخبر هي فعلا صورتها المأخوذة من حسابها في
الفيسبوك.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
علياء ماجدة المهدي: فقدت عذريتي وكان عمري 18 عاما مع رجل يكبرني 40 عاماً
أضيف في : 24-11-2011 الساعة : 0:03
أضيف في : 24-11-2011 الساعة : 0:03
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
| |||
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] |
لهذا
السبب أفتى علماؤنا الأقدمون أن حرية المرأة سبب خراب المجتمعات فقد فتح
المسلمون الأواءل العالم ونشرو الإسلام الحقيقي عندما تخلو عن المرأة
وتركوها بالمنزل تغسل الأواني .....فالمرأة ناقصة عقل ودين فقد أوصانا رسول
الله أن اتقو النساء فأول فتنة أصابت بنو إسراءيل كانت في النساء
فالعلمانية قد أخرت المسلمون ب آلاف السنين إلى الوراء فماذا جنينا من وراء
حرية قرينة الشيطان سوي إفساد الشباب والعري والرقص وصدتنا عن ذكر الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هل اصبح نضال النساء العربيات بممارسة الجنس العلني وخلع الملابس؟
أضيف في : 10-12-2011 الساعة : 12:11
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
| |||
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] |
اذاكان صوت المراه عوره واذا كان وجه المراه ايضا عوره فمارايك اذا تعرت المراه من ملابسها
الا اذا كانت مريضه
وحتى اذا كانت مريضه فتعريها هذا مخزون فى ذاكرتها
فهى متشبهه بقوم كفره والله عزوجل يحشر المرء مع من احب
فانا لله وان اليه راجعون
فتوى:علياء المهدي من المفسدين في الأرض
الثلاثاء, 06 ديسمبر 2011 19:27
الثلاثاء, 06 ديسمبر 2011 19:27
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكد الداعية الإسلامي يوسف البدرى ردًا على دعوة علياء المهدى إلى ممارسة الجنس أمام مقر شرطة الآداب
أن
حكم الشرع فيها أن يعذرها الحاكم بالسجن وقد يصل حد التعذير إلى القتل
موضحًا أنه لا يجوز لأحد أن يعاقبها وإنما يرفع أمرها إلى الحاكم الذي يطبق
عليها عقوبة التعذير بالسجن أولاً وإن لم تردع قد يصل التعذير إلى حد
قتلها.
وقال أن الرد علي كلامها يجعل لها قيمة وتجاهلها أفضل وأنه
ينطبق عليها قوله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ
اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُوا
أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ
أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ
فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ *)
وقال إن حالة علياء المهدى
ينطبق عليها قوله تعالى "أو ينفوا من الارض"، والسجن يحل محل النفى من
الأرض والسجن هنا يكون للتعذير وليس إقامة حد لأن إقامة الحد يكون فى أحد
الحدود الخمس وهى قتل النفس وحده القتل - والردة عن الدين وحدها القتل -
والزنا للمحصن وحدها القتل - والسرقة وحدها قطع اليد - وشرب الخمر وحده
الجلد - وزنا غير المحصن وحدها الجلد، وبالتالى هى لم تفعل واحدة من تلك
إلا أنها تستبيح الزنا.
أن
حكم الشرع فيها أن يعذرها الحاكم بالسجن وقد يصل حد التعذير إلى القتل
موضحًا أنه لا يجوز لأحد أن يعاقبها وإنما يرفع أمرها إلى الحاكم الذي يطبق
عليها عقوبة التعذير بالسجن أولاً وإن لم تردع قد يصل التعذير إلى حد
قتلها.
وقال أن الرد علي كلامها يجعل لها قيمة وتجاهلها أفضل وأنه
ينطبق عليها قوله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ
اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُوا
أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ
أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ
فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ *)
وقال إن حالة علياء المهدى
ينطبق عليها قوله تعالى "أو ينفوا من الارض"، والسجن يحل محل النفى من
الأرض والسجن هنا يكون للتعذير وليس إقامة حد لأن إقامة الحد يكون فى أحد
الحدود الخمس وهى قتل النفس وحده القتل - والردة عن الدين وحدها القتل -
والزنا للمحصن وحدها القتل - والسرقة وحدها قطع اليد - وشرب الخمر وحده
الجلد - وزنا غير المحصن وحدها الجلد، وبالتالى هى لم تفعل واحدة من تلك
إلا أنها تستبيح الزنا.
نادية كوند:لست نادمة على مشهد العري في”عاشقة من الريف”
أضيف في : 13-12-2011 الساعة : 12:27
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لمغرب:
أعلنت الفنانة المغربية نادية كوند إنها غير نادمة على تقديمها لمشهد
العري بفيلم ” عاشقة من الريف” وأكدت إنها فخورة لأنها جسدت المشهد بمهارة
ولهذا قام جمهورها بتهنئتها على الدور المميز.
وقالت
الفنانة نادية كوند عن تعريتها في أول أدوراها السينمائية :” لا اعتبر أن
هذا الدور مجازفة فالفيلم جميل والدور اعتبره فرصه حقيقة لإبراز موهبتي ولا
يحتوي الفيلم على مشهد عري بالمعني المتعارف عليه ولكن الدور كان يتطلب
هذا المشهد “.
وأضافت :” كان الدور عبارة عن مشهد حب وكان
يتطلب هذا الظهور الجميل كما إنني لا اعتبر ظهور جسدي كان بلا مبرر ولكن
كان خادما للدور بجدية وباحترافية أكثر” .
وعن مدي ترددها
لقبول هذا الدور كونه أول دورا سينمائيا لها قالت:” بالطبع فكرت كثيرا ولم
يكن الامر سهلا فى بدئ الأمر خاصة إنني اعلم أن العقليات والأفكار فى
المجتمع خاصة المغربي صعبة ولكن اقتناعي بالدور جعلني أتشجع واستجمع كل
قواتي لأقوم به “.
وعن رد فعل الجمهور قالت المغربية نادية
كوند :” رد فعل الجمهور كان عاديا بل شجعوني وقاموا بتهنئتي كما أنني تلقت
عروضا أخرى للتمثيل”.
فى حين رفضت الفنانة المغربية التعليق على موقف عائلتها بعد ظهورها متعرية أمام الشاشة .
وتطرق
الحديث مع نادية كوند لفنانه التونسية نادية بوسته والمصرية علياء مهدي
اللتين تعريا أمام الملا للتعبير عن حريتهما وأفكارهما فقالت:” أنا لا
اعرفهما ولأول مرة اسمع عن هذا الموضوع: وع ولكن رأي الشخصي أن هذه حرية
ولكن أنا لم أتعر بل استجبت لطبيعة الدور الذي يجسد دور عاشقه “.
ورفضت
المغربية نادية كوند مبدأ الاستعانة بفنانه أوروبية لتقديم مثل هذه الأدور
وقالت :”انه من يجب أن يدخل الوسط الفني ويمتنهن التمثيل فعليه تحمل كل
مميزاته وعيوبه وفى الأخر هذا فن وأنا لم أتعر في الحياة بل جسدت دور فتاة
منفتحة تعيش عصرها وتؤمن بفكرها ولا تكترث لأفكار الآخرون” .
من
حق العاهرات ان يمارسن حقوقهن بكل حرية وان تخصص لهن نسبة من التمثيلية في
البرلمان حتى يكون جميع المواطنين سواسي امام القانون وترفع عنهن السرية
رغم انهن يسرن مع تواجد حقوق المراة على الطريقة العربية ان يمثلن اغلبية
نساء العالم
حق العاهرات ان يمارسن حقوقهن بكل حرية وان تخصص لهن نسبة من التمثيلية في
البرلمان حتى يكون جميع المواطنين سواسي امام القانون وترفع عنهن السرية
رغم انهن يسرن مع تواجد حقوق المراة على الطريقة العربية ان يمثلن اغلبية
نساء العالم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكدت
الفنانة المغربية نادية كوند أنها قدمت مشهد العري بفيلم “عاشقة من الريف”
باقتناع، ولم تندم عليه، مشيرة في الوقت نفسه أنها تلقت التهاني من
جمهورها بعد هذا الدور.
الفنانة المغربية نادية كوند أنها قدمت مشهد العري بفيلم “عاشقة من الريف”
باقتناع، ولم تندم عليه، مشيرة في الوقت نفسه أنها تلقت التهاني من
جمهورها بعد هذا الدور.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وفي
حين أشارت إلى أن الدور لم يكن سهلا، فإنها أوضحت أنها لا تعرف الفتاتين
المصرية علياء المهدي والتونسية لطيفة بوستة، اللتين تعرتا أمام الملأ
للتعبير عن نفسيهما.
وقالت كوند -في تصريح لمجلة “سيدتي” على
الإنترنت- بشأن ظهورها عارية بأول أدوراها السينمائية وما إذا كان ذلك
مجازفة، “لا أبدا، الفيلم جميل، والدور كان فرصة وحلما بالنسبة لي، ليس
هناك عري بالمعنى المتعارف عليه، فالدور كان يتطلب ذلك و ذلم بحسب موقع ام
بي سي الذي اضاف تان كوند أضافت “هو ظهور جميل وعادي للتعبير عن مشهد حب،
ثم إن التقنيات السينمائية تلعب دورا آخر في هذا المجال، وأنا لا أعتبر
ظهور جسدي كان مجانيًا، بل خدم الدور بجدية وبجمالية كبيرة وعما إذا كان
موقفها من قبول الدور في البداية رغم جرأته، أشارت إلى أنها -بالطبع فكرت
كثيراً، ولم يكن الأمر سهلا بطبيعة الحال، خاصة وأن العقليات صعبة، لكني
فعلا اقتنعت بالدور جيدا، واخترت أن ألعبه كما ينبغي لمنح حرارة إنسانية
وواقعية للمشهد وأضافت الفنانة المغربية “لست نادمة ولم يصدمني أبدا، إنما
المشكلة في من لا يفهم معنى التعبير السينمائي والفني، لقد أديت دور
العاشقة المحبة وكان لا بد للمشهد أن يكون على ذاك النحو كما أشارت كوند
إلى أن رد فعل جمهورها كان عاديا، بل شجعها الكثيرون منهم، وقالت “هنأوني
وتلقيت عروضا أخرى للتمثيل”، لكنها رفضت في الوقت نفسه الحديث عن موقف
عائلتها من تقديم هذا الدور وعن رأيها في علياء المهدي والتونسية لطيفة
بوستة، اللتين تعرتا أمام الملأ للتعبير عن نفسيهما، قالت كوند “أنا لا
أعرفهما ولأول مرة أسمع بالموضوع، وعلى العموم تلك حرية شخصية وأؤكد أنني
لم أتعر، بل استجبت لطبيعة الدور لأجل تجسيد حالة عشق”.
كما رفضت
الفنانة المغربية فكرة الاستعانة بممثلة أوروبية لتقديم مثل هذه النوعية من
المشاهد، وقالت “من يختر الفن يجب أن يكون قادرا على تجسيد كل الأدوار
ليكون صادقا، وأنا شخصيا كمشاهدة كنت في حالة حلم، الدور ينتهي هنا في
الشاشة ولا يجب أن نضع إسقاطات أخرى خارج الفن، فأنا لا أتعرى في الحياة،
بل أعتبر نفسي فتاة منفتحة تعيش عصرها، وتؤمن بما تريد دون أن أكترث لما
يعتقده الآخرون، فأنا مقتنعة بخياراتي، أعيش حياتي كما تبدو لي أنا لا كما
يراها الآخرون.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
معلومة فقط :
المسماة
علياء المهدي أعلنت في صفحتها على الفايسبوك أنها ليست مسلمة ولا مسيحية
.. بل أعلنت إلحادها وأنها لاتؤمن بوجود إلَه منذ أن كان عمرها 16 سنة
اللهم إنى أشهد ألا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
المسماة
علياء المهدي أعلنت في صفحتها على الفايسبوك أنها ليست مسلمة ولا مسيحية
.. بل أعلنت إلحادها وأنها لاتؤمن بوجود إلَه منذ أن كان عمرها 16 سنة
اللهم إنى أشهد ألا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هولندا تدافع عن المدونة المصرية علياء المهدى
الجمعة, 02 ديسمبر 2011 01:22
الجمعة, 02 ديسمبر 2011 01:22
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دافع راديو هولندا الدولي عن المدونة المصرية علياء المهدي، التي نشرت صورها عارية علي الإنترنت عبر مدونتها وصفحتها
الخاصة علي موقع “فيس بوك”، ووصف هذه الصور بأنها “عري يتعدي الفن”، ولا تحمل أي طابع إيروسي”إباحي” باستثناء صورة واحدة.
و
وتحت عنوان “علياء ماجد المهدي .. الجسد كبيان تاسيسي ” قال الراديو عبر
موقعة على شبكة الإنترنت إن صور “علياء العارية” تمثل بورتريهات أشبه بتلك
التي تشاهدها لرسامي الفترة الكلاسيكية ولكنها بالكاميرا بدلا عن الفرشاة،
حيث إن جسد علياء العاري كعمل فني يخرج بالفكرة برمتها من محيط
البورنوغرافيا، ومن ثنائية ممنوع مسموح إلى سياق الفن والحرية.
في
هذا الصدد سألنا الفنان العراقي المقيم في هولندا فاضل نعمة إن كان نشر هذه
الصور ممكنا من وجهة النظر الفنية ونقل الراديو عن للفنان التشكيلي
العراقي فاضل نعمة المقيم في هولندا، قوله إن الفنان حر في اختياراته
ومواضيعه التي يعالجها، وأن الفن بهذا المعنى حرية ويمكن لمن يمارسه تناول
جميع الموضوعات بالطريقة التي يشاء مهما بلغت درجة حساسيتها بالنسبة لمحيطه
الاجتماعي.
وزعم نعمة أن مادة رسم “الجسد العاري” يتم تدرسيها في
الكثير من معاهد وأكاديميات الفنون عبر العالم العربي، حيث يدرس الطلاب
تشريح الجسد من الناحية الطبية قبل رسم الجسد العاري، هذا إضافة لعملية
مشاهدة مختلف الأعمال الفنية العالمية التي تتخذ من الجسد العاري للرجال
والنساء كموضوع لها، كجزء من تجربة تغذية الذاكرة البصرية لطلاب الفنون.
وقال
نعمة: في بغداد أثناء دراستنا للفنون التشكيلية كانت الموديلات العارية
تأتي إلى شققنا الطلابية وكنا نرسمها ونعرض هذه الرسوم على أساتذتنا، وتعرض
الرسوم فيما بعد في المعارض والمتاحف وتصدر في شكل كتب موجودة حتى الآن..
حين درست هنا في هولندا في أكاديمية الفنون الملكية كان الموديل العاري
يأتي إلى قاعة الدرس، رجل وامرأة دائما، حيث يعكف جميع الطلاب والطالبات
على رسمه وهو شىء لم يكن مألوفا لدي في البداية أن يحضر الموديل للقاعة
ليجلس أمام الطلاب.
وزعم راديو هولندا أن السياق الذي وضعت به
المدونة الشابة علياء هذه الصور العارية يوحي ويقدم نفسه كسياق فني، إذ
تحوي المدونة رسومات بالقلم الرصاص ورسومات ملونة لأجساد عارية وصورا
لتكوين جسدي يتضح من التقنية التي أخذت بها بأنها لا تستهدف أي إثارة حسية
(بورنوغرافي) ولا تصلح للتعامل معها على هذا الأساس.
تحوى المدونة أيضا
شعارات تنادي بالحرية مثل صورة المدونة الواقفة تحت لافتة مكتوب عليها
“ساحة انتظار الحرية” وفوقها عبارة “الحرية لا توهب ولكنها تنتزع”، بهذا
المعنى يمكن النظر للمدونة بما تحويه من صور ورسومات وشعارات كرسالة صارخة
تنادي بالحرية، حرية سيادة الإنسان على جسده والتعامل معه بالطريقة التي
يشاء.
وقال الراديو: إن حزمة الإشارات المذكورة في المدونة وشعارات
الحرية وانتظارها وبيانها المقتضب حول الكبت الجنسي الذي يعاني منه المجتمع
والتخوف من الجسد، يمكن النظر إليها كفعل متعد ومتحد، وكنوع من تقديم
الذات بصورة محددة وهيئة محددة، مثلما يقدم الناس ذواتهم في الشارع العام
بالظهور بهيئة ولبس محددين تخبران عن هوية الشخص وخياراته الفكرية
والحياتية، لتصبح رسالتها بهذا الشكل الصادم كمن يحمل مرآة يريد للناس أن
ينظروا من خلالها لانفسهم.
وانتقد الراديو ردود الأفعال العنيفة ضد
“علياء المهدي” التي وصلت حد التمييز والمطالبة بالقتل، مشيرا إلى أنها
تخلط كل هذه الأوراق بتركيزها على فكرة ما يصح وما لا يصح بالمعنى
الاجتماعي والاخلاقي وربما الديني.
وأكد الراديو أنه رغم كل هذه
الردود العنيفة شهدت مدونة علياء المهدي إقبالا وتدفقا كبيرين، وبرر صديق
المدونة كريم عامر هذا الإقبال بسيادة الهوس الجنسي.
الخاصة علي موقع “فيس بوك”، ووصف هذه الصور بأنها “عري يتعدي الفن”، ولا تحمل أي طابع إيروسي”إباحي” باستثناء صورة واحدة.
و
وتحت عنوان “علياء ماجد المهدي .. الجسد كبيان تاسيسي ” قال الراديو عبر
موقعة على شبكة الإنترنت إن صور “علياء العارية” تمثل بورتريهات أشبه بتلك
التي تشاهدها لرسامي الفترة الكلاسيكية ولكنها بالكاميرا بدلا عن الفرشاة،
حيث إن جسد علياء العاري كعمل فني يخرج بالفكرة برمتها من محيط
البورنوغرافيا، ومن ثنائية ممنوع مسموح إلى سياق الفن والحرية.
في
هذا الصدد سألنا الفنان العراقي المقيم في هولندا فاضل نعمة إن كان نشر هذه
الصور ممكنا من وجهة النظر الفنية ونقل الراديو عن للفنان التشكيلي
العراقي فاضل نعمة المقيم في هولندا، قوله إن الفنان حر في اختياراته
ومواضيعه التي يعالجها، وأن الفن بهذا المعنى حرية ويمكن لمن يمارسه تناول
جميع الموضوعات بالطريقة التي يشاء مهما بلغت درجة حساسيتها بالنسبة لمحيطه
الاجتماعي.
وزعم نعمة أن مادة رسم “الجسد العاري” يتم تدرسيها في
الكثير من معاهد وأكاديميات الفنون عبر العالم العربي، حيث يدرس الطلاب
تشريح الجسد من الناحية الطبية قبل رسم الجسد العاري، هذا إضافة لعملية
مشاهدة مختلف الأعمال الفنية العالمية التي تتخذ من الجسد العاري للرجال
والنساء كموضوع لها، كجزء من تجربة تغذية الذاكرة البصرية لطلاب الفنون.
وقال
نعمة: في بغداد أثناء دراستنا للفنون التشكيلية كانت الموديلات العارية
تأتي إلى شققنا الطلابية وكنا نرسمها ونعرض هذه الرسوم على أساتذتنا، وتعرض
الرسوم فيما بعد في المعارض والمتاحف وتصدر في شكل كتب موجودة حتى الآن..
حين درست هنا في هولندا في أكاديمية الفنون الملكية كان الموديل العاري
يأتي إلى قاعة الدرس، رجل وامرأة دائما، حيث يعكف جميع الطلاب والطالبات
على رسمه وهو شىء لم يكن مألوفا لدي في البداية أن يحضر الموديل للقاعة
ليجلس أمام الطلاب.
وزعم راديو هولندا أن السياق الذي وضعت به
المدونة الشابة علياء هذه الصور العارية يوحي ويقدم نفسه كسياق فني، إذ
تحوي المدونة رسومات بالقلم الرصاص ورسومات ملونة لأجساد عارية وصورا
لتكوين جسدي يتضح من التقنية التي أخذت بها بأنها لا تستهدف أي إثارة حسية
(بورنوغرافي) ولا تصلح للتعامل معها على هذا الأساس.
تحوى المدونة أيضا
شعارات تنادي بالحرية مثل صورة المدونة الواقفة تحت لافتة مكتوب عليها
“ساحة انتظار الحرية” وفوقها عبارة “الحرية لا توهب ولكنها تنتزع”، بهذا
المعنى يمكن النظر للمدونة بما تحويه من صور ورسومات وشعارات كرسالة صارخة
تنادي بالحرية، حرية سيادة الإنسان على جسده والتعامل معه بالطريقة التي
يشاء.
وقال الراديو: إن حزمة الإشارات المذكورة في المدونة وشعارات
الحرية وانتظارها وبيانها المقتضب حول الكبت الجنسي الذي يعاني منه المجتمع
والتخوف من الجسد، يمكن النظر إليها كفعل متعد ومتحد، وكنوع من تقديم
الذات بصورة محددة وهيئة محددة، مثلما يقدم الناس ذواتهم في الشارع العام
بالظهور بهيئة ولبس محددين تخبران عن هوية الشخص وخياراته الفكرية
والحياتية، لتصبح رسالتها بهذا الشكل الصادم كمن يحمل مرآة يريد للناس أن
ينظروا من خلالها لانفسهم.
وانتقد الراديو ردود الأفعال العنيفة ضد
“علياء المهدي” التي وصلت حد التمييز والمطالبة بالقتل، مشيرا إلى أنها
تخلط كل هذه الأوراق بتركيزها على فكرة ما يصح وما لا يصح بالمعنى
الاجتماعي والاخلاقي وربما الديني.
وأكد الراديو أنه رغم كل هذه
الردود العنيفة شهدت مدونة علياء المهدي إقبالا وتدفقا كبيرين، وبرر صديق
المدونة كريم عامر هذا الإقبال بسيادة الهوس الجنسي.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
معلومة فقط :
المسماة
علياء المهدي أعلنت في صفحتها على الفايسبوك أنها ليست مسلمة ولا مسيحية
.. بل أعلنت إلحادها وأنها لاتؤمن بوجود إلَه منذ أن كان عمرها 16 سنة
اللهم إنى أشهد ألا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
يقول
الحق سبحانه او أمن اهل القرى ان ياتيهم باسنا ضحى وهم يلعبون،أفامنوا مكر
الله فلا يامن مكر الله الا القوم الخاسرون،او لم يهد للدين يرتون الارض
من بعد اهلها ان لو نشاء اصبناهم بدنوبهم ونطبع على قلوبهم فهم لا يسمعون
صدق رب العزة