04.02.2016
الشبهة السابعة
يقول النصراني
سابعا المرأة تشارك ثلاثة نساء مع زوجها أو عدد لا نهائي من ملكات اليمين
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا (النساء 3).
وممكن يبدل فيهم لو عنده مقدرة ماليه يعنى زى الشراب او الجزمه او القميص والبنطلون
في البداية وقبل الرد على هذه الشبهة التي قُتِلَت رداً وتفرق دمها بين المنتديات الإسلامية لكن الأعمى والأصم لا يريد أن يهتدي
السؤال الأول : هل الدين الإسلامي هو أول شريعة أقرت بتعدد الزوجات؟
لا : بل إن جميع الأنبياء السابقين لم يمنعوا تعدد الزوجات لا في اليهودية ولا في المسيحية ولا قبل ذلك بل إن العديد من الأنبياء عدد زوجاته فلماذا ينكرونها على الإسلام؟
السؤل الثاني : هل الدين الإسلامي هو أول من نادى باتخاذ ملكات يمين؟
لا بل إن هناك ملكات يمين في الشرائع السابقة واتخذ الأنبياء ملكات يمين فلماذا ينكرونها على الإسلام؟
السؤال الثالث : هل حددت أي شريعة عدد الزوجات مثلما حددها الإسلام ؟ أم تركوها بلا حدود؟
بالفعل تركت الشرائع السابقة تعدد الزوجات بلا حدود وأتى الدين الإسلامي وحددها في أربعة فقط
ونتحدى أي مسيحي أو يهودي أو اي شخص يدين بأي ديانة سماوية سابقة للإسلام أن يأتنا بنص واحد يحدد عدد الزوجات في واحدة أو اثنتين أو ثلاثة أو اربعة
بل إنهم جميعهم تركوها " مفتوحة " بلا حساب ولا حدود وفي انتظار أي مسيحي يأتنا بنص واحد يحرم تعدد الزوجات من كتابه
بل إن تحديد عدد الزوجات في زوجة واحدة هذا أمر مُستَحدَث ولم يرد به أي نص لا في كتابهم ولا في كتب غيرهم
إذاً يا نصارى عليكم أن تكفروا بشرع الله الذي أباحه لجميع أنبيائه لأنكم بانتقادكم لهذا الأمر تعترضون على ربكم وليس على الإسلام
ونرد الدليل على ما سبق من وجود شريعة التعدد لدى الأنبياء الذين سبقوا مجئ الإسلام
فها هو نبي الله إبراهيم عليه السلام : تزوج بزوجتين سارة وهاجر عليهما السلام فلماذا لا تعيبون عليه هذا الأمر؟
والأدهى من ذلك والأمر أن الكنيسة تعتبر تعدد الزوجات زنا ولا حول ولا قوة إلا بالله
فهل زنى إبراهيم عليه السلام عندما تزوج باثنتين؟
وهذا الكلام الذي ابتدعته الكنيسة خالي من أي دليل كتابي بل إنها قوانين كنسية كما قالت بذلك الكنيسة
الجميل في الموضوع أن الكنيسة ترى أن شريعة تعدد الزوجات هذه كانت قديماً يتخذها الناس من أجل رغبتهم في الإنجاب " ده كان زمان " لكن الآن يقولون أن هذا السبب زال فزال معه شرع التعدد وهذا أيضاً محض خيالاتهم فلا يوجد لديهم دليل واحد من عند الله بهذا الأمر
حسناً يا كنيسة هذا الأمر كان قديماً كما تقولين
فماذا يفعل الآن الرجل الذي يريد أن ينجب أولاداً وزوجته عاقر؟ هل أصبحت الآن جميع النساء صالحات للإنجاب؟
زوجته عاقر .. يرميها في الشارع ويبحث عن غيرها ليشبع لديه غريزة الأبوة ؟ أم يكرمها وتظل تحت رعايته ويتزوج بأخرى وينجب منها وتكون الاثنتين مسؤلات منه ويعدل بينهما؟
لذلك اتجهت الكنيسة إلى سياسة الكبت الظاهرة على جميع تعاليمها على الأزواج والزوجات حتى أننا الآن نرى صراخ النصارى ومطالبتهم بتعدد الزوجات والمطالبة بتسهيل أمور الطلاق والتخلص من كبت الكنيسة التي فرضته على الأزواج والزوجات لكنها أفرجت على الكهنة والقساوسة فهذا يعمد النساء وهذا يرشمهن في جميع مناطق الجسد وهذه تقبل القس الفلاني وهذه تُقبل الكاهن الفلاني والكاهن والقس من حقه أن يطّلِع على جسد هذه وهذه "في الحرام " أما الرجل الذي يريد الزواج في الحلال فهو زاني ) . وفضائح الكنائس تملأ صفحات الأخبار والمجلات والفانياكةان غارقة في وحل الشذوذ والاعتداءات ..
نأتي الآن إلى زوجات الأنبياء كما يقر بها النصراني :
كان لسليمان سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري يعني "ألف امرأة"
سفر ملوك واحد
11: 1 و احب الملك سليمان نساء غريبة كثيرة مع بنت فرعون موابيات و عمونيات و ادوميات و صيدونيات و حثيات
11: 2 من الامم الذين قال عنهم الرب لبني اسرائيل لا تدخلون اليهم و هم لا يدخلون اليكم لانهم يميلون قلوبكم وراء الهتهم فالتصق سليمان بهؤلاء بالمحبة
11: 3 و كانت له سبع مئة من النساء السيدات و ثلاث مئة من السراري فامالت نساؤه قلبه
وحتى لا يدّعي أحد أن سليمان كان خاطئ وأذنب بمعرفته كل هذه النساء فنجد الكتاب المقدس يكرمه ويثني عليه قائلاً ك
صموئيل الثانى
12: 24 و عزى داود بثشبع امراته و دخل اليها و اضطجع معها فولدت ابنا
فدعا اسمه سليمان و الرب احبه
داوود
سفر صموئيل2
5: 12 و علم داود ان الرب قد اثبته ملكا على اسرائيل و انه قد رفع ملكه من اجل شعبه اسرائيل
5: 13 و اخذ داود ايضا سراري و نساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون و بنات
يعقوب
سفر تكوين
وما جاء عن يعقوب وزوجاته : ليئة و راحيل و بلهة الجارية و زلفة الجارية
1) 29: 23 و كان في المساء انه اخذ ليئة ابنته و اتى بها اليه فدخل عليها
2) 29: 30 فدخل على راحيل ايضا و احب ايضا راحيل اكثر من ليئة و عاد فخدم عنده سبع سنين اخر
3) 30: 4 فاعطته بلهة جاريتها زوجة فدخل عليها يعقوب
4) 30: 9 و لما رات ليئة انها توقفت عن الولادة اخذت زلفة جاريتها و اعطتها ليعقوب زوجة
إبراهيم
سفر تكوين
26: 34 و لما كان عيسو ابن اربعين سنة اتخذ زوجة يهوديت ابنة بيري الحثي و بسمة ابنة ايلون الحثي
سفر تكوين
28: 9 فذهب عيسو الى اسماعيل و اخذ محلة بنت اسماعيل بن ابراهيم اخت نبايوت زوجة له على نسائه
نساءالنبي رحبعام 78 امراة في ًسفر أخبار الأيام الثانى 11: 21
وَأَحَبَّ رَحُبْعَامُ مَعْكَةَ بِنْتَ أَبْشَالُومَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ نِسَائِهِ وَسَرَارِيهِ لأَنَّهُ اتَّخَذَ ثَمَانِيَ عَشَرَةَ امْرَأَةً وَسِتِّينَ سُرِّيَّةً وَوَلَدَ ثَمَانِيَةً وَعِشْرِينَ ابْناً وَسِتِّينَ ابْنَة.
النبي موسى 2 هن:
1- صفورة سفرالخروج 2: 11-22
2- امرأة كوشية وهو فى سن التسعين سفر العدد 12 1-15
زوجات النبي جدعون 23 هن:
كان لجدعون سبعون ولداً خارجون من صلبه لأن كانت له نساء كثيرات سفرالقضاة 8 : 30-31
نساءالنبي هوشع بن نون (فتى موسى) زوجتين في:
سفر هوشع 1: 2- 3
و سفر هوشع 3: 1-2
و لم يتزوج المسيح عليه السلام ويوحنا المعمدان (يحيى) عليه السلام؟ لأنهما بكر أمهما .......... وتقول الشريعة التي أنزلها الله على موسى : 1وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 2قَدِّسْ لِي كُلَّ بِكْرٍ كُلَّ فَاتِحِ رَحِمٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنَ النَّاسِ وَمِنَ الْبَهَائِمِ. إِنَّهُ لِي». خروج 13: 1 - 2
للاستزادة
http://www.ebnmaryam.com/vb/t3723-3.html#post21016
إذاً وبعد كل ما سبق عندما يأتي الإسلام ويقول أربعة فقط فليس من حق أي فرد أن يتفوه بكلمة بعد أن جعلت شرائعهم الحق للرجل في أن يتزوج بألف ومنهم من تزوج بـ 69
واتخذ من السراري والجواري ما يفوق المئات فكيف يتحدثون بعدها على أن حدد الإسلام الزواج بأربعة فقط؟
فالإسلام هو الذي احترم المرأة وراعى كرامتها فبدلاً من أن يشاركها في زوجها 999 زوجة مثل سليمان أو يشاركها 68 زوجة مثل داوور أو تشاركها 22 زوجة مثل جدعون فليس من حقه أن يتزوج معها غير ثلاثة فقط بشرط أن يعدل بينهم
فأين الأمر بالعدل في باقي الشرائع؟
وإن لم يعدل فواحدة فقط يعني الأهم من زواجك يا مسلم أن تعدل وإن لم تعدل ماتعملهاش
أين هذا في شرائعكم؟
أما عن ملكات اليمين فلم نسمع ولم نرى أن اتخذ مسلم على وجه الأرض عدد لا نهائي من ملكات اليمين وقال هذا شرع الله
وقد سبقت الشرائع الأخرى بإباحة ملكات اليمين ولم تحرمها
تثنيه21 عدد 10
إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك وسبيت منهم سبيا(11 )
ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة (12)
فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها(13)
أما الإسلام عندما يبيح ملكات اليمين " لإكرام أسيرا الحرب بشرط موافقتهن على معاشرة مالكها وفرض إكرامها وتعليمها وطعامها ورعايتها عليه " يبقى وحش
وهنا رد شامل ناسف لشبهة ملكات اليمين انتهى بإعلان نصرانية إسلامها هنا في المنتدى
http://www.albshara.net/threads/4589...ll=1#post45216
يقول النصراني :
وممكن يبدل فيهم لو عنده مقدرة ماليه يعنى زى الشراب او الجزمه او القميص والبنطلون
لا يا نصراني هو مش قسيس هيعمد اختك يوم ويرشم أمك يوم وعمتك يوم وخالتك يوم ولا هو القس برسوم اللي طاف على نساء الكنيسة الـ 5000 وبدل فيهم زي الشراب والجزمة والبنطلون
على الأقل الرجل إن عدد زوجاته فهن مسؤولات منه تحت كفالته الكاملة ورعايته وحده وأبنائهم حاملين اسمه
أما نسائكم فحدث ولا حرج كل يوم في حجرة الاعتراف المظلمة مع قس شكل ) وقليل منكم من يُعرَف له أب
يتبع إن شاء الله
يقول النصراني
سابعا المرأة تشارك ثلاثة نساء مع زوجها أو عدد لا نهائي من ملكات اليمين
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا (النساء 3).
وممكن يبدل فيهم لو عنده مقدرة ماليه يعنى زى الشراب او الجزمه او القميص والبنطلون
في البداية وقبل الرد على هذه الشبهة التي قُتِلَت رداً وتفرق دمها بين المنتديات الإسلامية لكن الأعمى والأصم لا يريد أن يهتدي
السؤال الأول : هل الدين الإسلامي هو أول شريعة أقرت بتعدد الزوجات؟
لا : بل إن جميع الأنبياء السابقين لم يمنعوا تعدد الزوجات لا في اليهودية ولا في المسيحية ولا قبل ذلك بل إن العديد من الأنبياء عدد زوجاته فلماذا ينكرونها على الإسلام؟
السؤل الثاني : هل الدين الإسلامي هو أول من نادى باتخاذ ملكات يمين؟
لا بل إن هناك ملكات يمين في الشرائع السابقة واتخذ الأنبياء ملكات يمين فلماذا ينكرونها على الإسلام؟
السؤال الثالث : هل حددت أي شريعة عدد الزوجات مثلما حددها الإسلام ؟ أم تركوها بلا حدود؟
بالفعل تركت الشرائع السابقة تعدد الزوجات بلا حدود وأتى الدين الإسلامي وحددها في أربعة فقط
ونتحدى أي مسيحي أو يهودي أو اي شخص يدين بأي ديانة سماوية سابقة للإسلام أن يأتنا بنص واحد يحدد عدد الزوجات في واحدة أو اثنتين أو ثلاثة أو اربعة
بل إنهم جميعهم تركوها " مفتوحة " بلا حساب ولا حدود وفي انتظار أي مسيحي يأتنا بنص واحد يحرم تعدد الزوجات من كتابه
بل إن تحديد عدد الزوجات في زوجة واحدة هذا أمر مُستَحدَث ولم يرد به أي نص لا في كتابهم ولا في كتب غيرهم
إذاً يا نصارى عليكم أن تكفروا بشرع الله الذي أباحه لجميع أنبيائه لأنكم بانتقادكم لهذا الأمر تعترضون على ربكم وليس على الإسلام
ونرد الدليل على ما سبق من وجود شريعة التعدد لدى الأنبياء الذين سبقوا مجئ الإسلام
فها هو نبي الله إبراهيم عليه السلام : تزوج بزوجتين سارة وهاجر عليهما السلام فلماذا لا تعيبون عليه هذا الأمر؟
والأدهى من ذلك والأمر أن الكنيسة تعتبر تعدد الزوجات زنا ولا حول ولا قوة إلا بالله
فهل زنى إبراهيم عليه السلام عندما تزوج باثنتين؟
وهذا الكلام الذي ابتدعته الكنيسة خالي من أي دليل كتابي بل إنها قوانين كنسية كما قالت بذلك الكنيسة
الجميل في الموضوع أن الكنيسة ترى أن شريعة تعدد الزوجات هذه كانت قديماً يتخذها الناس من أجل رغبتهم في الإنجاب " ده كان زمان " لكن الآن يقولون أن هذا السبب زال فزال معه شرع التعدد وهذا أيضاً محض خيالاتهم فلا يوجد لديهم دليل واحد من عند الله بهذا الأمر
حسناً يا كنيسة هذا الأمر كان قديماً كما تقولين
فماذا يفعل الآن الرجل الذي يريد أن ينجب أولاداً وزوجته عاقر؟ هل أصبحت الآن جميع النساء صالحات للإنجاب؟
زوجته عاقر .. يرميها في الشارع ويبحث عن غيرها ليشبع لديه غريزة الأبوة ؟ أم يكرمها وتظل تحت رعايته ويتزوج بأخرى وينجب منها وتكون الاثنتين مسؤلات منه ويعدل بينهما؟
لذلك اتجهت الكنيسة إلى سياسة الكبت الظاهرة على جميع تعاليمها على الأزواج والزوجات حتى أننا الآن نرى صراخ النصارى ومطالبتهم بتعدد الزوجات والمطالبة بتسهيل أمور الطلاق والتخلص من كبت الكنيسة التي فرضته على الأزواج والزوجات لكنها أفرجت على الكهنة والقساوسة فهذا يعمد النساء وهذا يرشمهن في جميع مناطق الجسد وهذه تقبل القس الفلاني وهذه تُقبل الكاهن الفلاني والكاهن والقس من حقه أن يطّلِع على جسد هذه وهذه "في الحرام " أما الرجل الذي يريد الزواج في الحلال فهو زاني ) . وفضائح الكنائس تملأ صفحات الأخبار والمجلات والفانياكةان غارقة في وحل الشذوذ والاعتداءات ..
نأتي الآن إلى زوجات الأنبياء كما يقر بها النصراني :
كان لسليمان سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري يعني "ألف امرأة"
سفر ملوك واحد
11: 1 و احب الملك سليمان نساء غريبة كثيرة مع بنت فرعون موابيات و عمونيات و ادوميات و صيدونيات و حثيات
11: 2 من الامم الذين قال عنهم الرب لبني اسرائيل لا تدخلون اليهم و هم لا يدخلون اليكم لانهم يميلون قلوبكم وراء الهتهم فالتصق سليمان بهؤلاء بالمحبة
11: 3 و كانت له سبع مئة من النساء السيدات و ثلاث مئة من السراري فامالت نساؤه قلبه
وحتى لا يدّعي أحد أن سليمان كان خاطئ وأذنب بمعرفته كل هذه النساء فنجد الكتاب المقدس يكرمه ويثني عليه قائلاً ك
صموئيل الثانى
12: 24 و عزى داود بثشبع امراته و دخل اليها و اضطجع معها فولدت ابنا
فدعا اسمه سليمان و الرب احبه
داوود
سفر صموئيل2
5: 12 و علم داود ان الرب قد اثبته ملكا على اسرائيل و انه قد رفع ملكه من اجل شعبه اسرائيل
5: 13 و اخذ داود ايضا سراري و نساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون و بنات
يعقوب
سفر تكوين
وما جاء عن يعقوب وزوجاته : ليئة و راحيل و بلهة الجارية و زلفة الجارية
1) 29: 23 و كان في المساء انه اخذ ليئة ابنته و اتى بها اليه فدخل عليها
2) 29: 30 فدخل على راحيل ايضا و احب ايضا راحيل اكثر من ليئة و عاد فخدم عنده سبع سنين اخر
3) 30: 4 فاعطته بلهة جاريتها زوجة فدخل عليها يعقوب
4) 30: 9 و لما رات ليئة انها توقفت عن الولادة اخذت زلفة جاريتها و اعطتها ليعقوب زوجة
إبراهيم
سفر تكوين
26: 34 و لما كان عيسو ابن اربعين سنة اتخذ زوجة يهوديت ابنة بيري الحثي و بسمة ابنة ايلون الحثي
سفر تكوين
28: 9 فذهب عيسو الى اسماعيل و اخذ محلة بنت اسماعيل بن ابراهيم اخت نبايوت زوجة له على نسائه
نساءالنبي رحبعام 78 امراة في ًسفر أخبار الأيام الثانى 11: 21
وَأَحَبَّ رَحُبْعَامُ مَعْكَةَ بِنْتَ أَبْشَالُومَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ نِسَائِهِ وَسَرَارِيهِ لأَنَّهُ اتَّخَذَ ثَمَانِيَ عَشَرَةَ امْرَأَةً وَسِتِّينَ سُرِّيَّةً وَوَلَدَ ثَمَانِيَةً وَعِشْرِينَ ابْناً وَسِتِّينَ ابْنَة.
النبي موسى 2 هن:
1- صفورة سفرالخروج 2: 11-22
2- امرأة كوشية وهو فى سن التسعين سفر العدد 12 1-15
زوجات النبي جدعون 23 هن:
كان لجدعون سبعون ولداً خارجون من صلبه لأن كانت له نساء كثيرات سفرالقضاة 8 : 30-31
نساءالنبي هوشع بن نون (فتى موسى) زوجتين في:
سفر هوشع 1: 2- 3
و سفر هوشع 3: 1-2
و لم يتزوج المسيح عليه السلام ويوحنا المعمدان (يحيى) عليه السلام؟ لأنهما بكر أمهما .......... وتقول الشريعة التي أنزلها الله على موسى : 1وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 2قَدِّسْ لِي كُلَّ بِكْرٍ كُلَّ فَاتِحِ رَحِمٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنَ النَّاسِ وَمِنَ الْبَهَائِمِ. إِنَّهُ لِي». خروج 13: 1 - 2
للاستزادة
http://www.ebnmaryam.com/vb/t3723-3.html#post21016
إذاً وبعد كل ما سبق عندما يأتي الإسلام ويقول أربعة فقط فليس من حق أي فرد أن يتفوه بكلمة بعد أن جعلت شرائعهم الحق للرجل في أن يتزوج بألف ومنهم من تزوج بـ 69
واتخذ من السراري والجواري ما يفوق المئات فكيف يتحدثون بعدها على أن حدد الإسلام الزواج بأربعة فقط؟
فالإسلام هو الذي احترم المرأة وراعى كرامتها فبدلاً من أن يشاركها في زوجها 999 زوجة مثل سليمان أو يشاركها 68 زوجة مثل داوور أو تشاركها 22 زوجة مثل جدعون فليس من حقه أن يتزوج معها غير ثلاثة فقط بشرط أن يعدل بينهم
فأين الأمر بالعدل في باقي الشرائع؟
وإن لم يعدل فواحدة فقط يعني الأهم من زواجك يا مسلم أن تعدل وإن لم تعدل ماتعملهاش
أين هذا في شرائعكم؟
أما عن ملكات اليمين فلم نسمع ولم نرى أن اتخذ مسلم على وجه الأرض عدد لا نهائي من ملكات اليمين وقال هذا شرع الله
وقد سبقت الشرائع الأخرى بإباحة ملكات اليمين ولم تحرمها
تثنيه21 عدد 10
إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك وسبيت منهم سبيا(11 )
ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة (12)
فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها(13)
أما الإسلام عندما يبيح ملكات اليمين " لإكرام أسيرا الحرب بشرط موافقتهن على معاشرة مالكها وفرض إكرامها وتعليمها وطعامها ورعايتها عليه " يبقى وحش
وهنا رد شامل ناسف لشبهة ملكات اليمين انتهى بإعلان نصرانية إسلامها هنا في المنتدى
http://www.albshara.net/threads/4589...ll=1#post45216
يقول النصراني :
وممكن يبدل فيهم لو عنده مقدرة ماليه يعنى زى الشراب او الجزمه او القميص والبنطلون
لا يا نصراني هو مش قسيس هيعمد اختك يوم ويرشم أمك يوم وعمتك يوم وخالتك يوم ولا هو القس برسوم اللي طاف على نساء الكنيسة الـ 5000 وبدل فيهم زي الشراب والجزمة والبنطلون
على الأقل الرجل إن عدد زوجاته فهن مسؤولات منه تحت كفالته الكاملة ورعايته وحده وأبنائهم حاملين اسمه
أما نسائكم فحدث ولا حرج كل يوم في حجرة الاعتراف المظلمة مع قس شكل ) وقليل منكم من يُعرَف له أب
يتبع إن شاء الله