الاستاذ بطاطا
منتدى الاستاذ بطاطا يرحب بكم ونتمنى قضاء وقت ممتع مع تحيات مهندس عبد الله بطاطا
اذا كنت تريد معرفه خطوات التسجيل يرجى الضغط على هذا الرابط
https://btata.yoo7.com/t463-topic

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الاستاذ بطاطا
منتدى الاستاذ بطاطا يرحب بكم ونتمنى قضاء وقت ممتع مع تحيات مهندس عبد الله بطاطا
اذا كنت تريد معرفه خطوات التسجيل يرجى الضغط على هذا الرابط
https://btata.yoo7.com/t463-topic
الاستاذ بطاطا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الاستاذ بطاطا

الاستاذ بطاطا

01281018401
رقم موبيل الادمن
كل سنة وانتى طيبة يا نورا عيد ميلاد سغيد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» Muchos Gracias for your forum.Much thanks again. Want more. Staser
ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Emptyالأربعاء مايو 31, 2017 6:01 pm من طرف MarkusWeme

» Major thanks for the article.Really thank you! Cool. Terence
ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Emptyالأربعاء مايو 31, 2017 4:27 pm من طرف MarkusWeme

» Major thanks for the article.Really thank you! Cool. Shuttlesworth
ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Emptyالأربعاء مايو 31, 2017 2:48 pm من طرف MarkusWeme

» Looking forward to reading more. Great forum. Cool. Bajek
ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Emptyالأربعاء مايو 31, 2017 12:45 pm من طرف MarkusWeme

» Great, thanks for sharing this article post.Thanks Again. Really Great. Lo
ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Emptyالأربعاء مايو 31, 2017 10:34 am من طرف MarkusWeme

» #دورة نظم إدارة #الجودة فى #سلامة و#صحة الغذاء أيزو19011
ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Emptyالأربعاء مايو 24, 2017 1:40 pm من طرف منة الله على

» #دورة #تحليل #مخاطر#الائتمان
ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Emptyالأربعاء مايو 24, 2017 1:39 pm من طرف منة الله على

» #دورة قواعد #التحكيم الدولي وإجراءاته menna@metcegy.com
ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Emptyالأربعاء مايو 24, 2017 1:32 pm من طرف منة الله على

» #دورة #الشحن #الجوي (برنامج تعرفة #الشحن الجوي )
ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Emptyالأحد مايو 07, 2017 2:26 pm من طرف منة الله على

مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني
  • كولكشن جميل لاجمل ازياء البنات 2013
  • بالصور بيرين سآت تأسر القلوب وتخطف الأنفاس باطلالة...
  • بالصور ميراندا كير تظهر مثاليّة قوامها بفستان مميّ...
  • بالصور تامر حسني يطارد «سارة» فى المغرب
  • بالصور سيرين عبد النور تنشر صوراً للحظات رومانسية ...
  • بالصور سيرين عبد النور تنشر صوراً للحظات رومانسية ...
  • بالصور إليسا تتألق بفستان أنيق مستمتعة في "ماربيلا...
  • مدونة بنات كول مدونة بنوته بنوتة كوول كول النسائى...
  • بالصور منة فضالي تغازل محبيها بصور آخر«دلع»
  • بالصور شاكيرا تصفّق وتضحك وتحمّس حبيبها في معركته ...
  • بالصور ليلى علوى بفستان موف مكشوف فى الموريكس دور ...
  • صور جميلة لنانسى عجرم 2013
  • بالصور هيفا وهبي في قمة الأنوثة فى صور جديدة 2013
  • بالصور اول ظهور لدنيا سمير غانم وزوجها بحفل زفاف 2...
  • بالصور نانسى عجرم تشعل لندن بفستان اسود شفاف وجرىء...
  • بالصور سابين تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية 2013
  • مشاهدة مسلسل الوعد الجزء 2 الحلقة 64 هندى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل جذور الحلقة 56 مصرى
  • مشاهدة مسلسل اسميتها فريحة الجزء 2 الحلقة 34 تركى ...
  • مشاهدة مسلسل 20 دقيقة الحلقة الاخيرة تركى مدبلج
  • مشاهدة برنامج باسم يوسف الحلقة 29 كاملة 28-6-2013
  • بالصور ميريام فارس تتالق بفستان تركواز مثير 2013
  • بالصور ايتن عامر تقفز بمايوة مخفى يتسبب بهجوم كبير...
  • بالصور بيرين سآت تأسر القلوب وتخطف الأنفاس باطلالة...
  • بالصور دومينيك حوراني تستعد لرمضان بفستان برتقالي ...
  • بالصور غادة عادل ب 3 اطلالات مثير لاستقبال الصيف 2...
  • مشاهدة مسلسل الانتقام الحلقة 48 تركى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل اسميتها فريحة الجزء 2 الحلقة 33 تركى ...
  • مشاهدة مسلسل حكاية عشق الحلقة 12 تركى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل حكاية عشق الحلقة 11 تركى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل الرؤية الثالثة الحلقة الاخيرة لبنانى
  • مشاهدة مسلسل الرؤية الثالثة الحلقة 25 لبنانى
  • مشاهدة مسلسل جذور الحلقة 55 مصرى
  • مشاهدة مسلسل الانتقام الحلقة 48 تركى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل الانتقام الحلقة 47 تركى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل اسميتها فريحة الجزء 2 الحلقة 32 تركى ...
  • مشاهدة مسلسل اسميتها فريحة الجزء 2 الحلقة 31 تركى ...
  • بالصور أنجلينا جولي تحارب الإغتصاب من داخل مجلس ال...
  • بالصور النجوم المصريين فى حفل ايجبت هيتس 2013
  • بالصور خمر ونساء ورقص في الاحتفال بفوز محمد عساف ب...
  • بالصور بديلة السلطانة هيام تخيب امال المشاهدين وتث...
  • بالصور سيلينا غوميز مع شقيقتها الجميلة 2013
  • بالصور منة فضالي بازياء مثيرة مع والدتها في إجازة
  • بالصور كاميرون دياز تسرق القبل من شاب علناً في نيو...
  • بالصور كاتي بيري وجون ماير في لقاء رومانسي 2013
  • مشاهدة مسلسل جذور الحلقة 54 مصرى
  • مشاهدة مسلسل جذور الحلقة 53 مصرى
  • مشاهدة مسلسل الوعد الجزء 2 الحلقة 62 هندى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل الوعد الجزء 2 الحلقة 61 هندى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل الوعد الجزء 2 الحلقة 61 هندى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل الانتقام الحلقة 45 تركى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل الانتقام الحلقة 44 تركى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل اسميتها فريحة الجزء 2 الحلقة 30 تركى ...
  • بالصور عمرو دياب يجتمع مع محمد حماقى فى حفل زفاف 2...
  • صور جديدة لاخت هيفاء وهبى رولا يموت
  • بالصور دنيا بطمة تشعل الكويت بفستان مثير ولوك لم ن...
  • بالصور شاكيرا على شرفة غرفتها من اجل معجبيها 2013
  • بالصور ساندى تحى حفل فى مول صن سيتى 2013
  • بالصور فريال يوسف بالأحمر القصير خلال تكريمها من م...
  • بالصور غادة عبد الرازق فى الحلقة الاخيرة م اراب اي...
  • بالصور انغام مع احمد جمال وكارمن من بيروت لمصر بعد...
  • بالصور رانيا يوسف بفستان برتقالى جرىء فى حفل تكريم...
  • بالصور نانسى عجرم بفستان ازرق مفتوح الصدر فى حفل M...
  • بالصور اليسا بالموريكس دور بفستان ابيض 2013
  • بالصور ميرندا كير بفستان احمر جميل 2013
  • بالصور رامى صبرى مع زوجتة واولادة 2013
  • بالصور منة فضالى تواصل اثارة الجدل بشورت مثير وحضن...
  • مشاهدة مسلسل على مر الزمان الجزء 3 الحلقة الاخيرة ...
  • مشاهدة مسلسل على مر الزمان الجزء 3 الحلقة 40 تركى ...
  • مشاهدة مسلسل شارع الظلام الحلقة الاخيرة تركى مدبلج...
  • مشاهدة مسلسل شارع الظلام الحلقة 24 تركى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل جذور الحلقة 52 مصرى
  • مشاهدة مسلسل جذور الحلقة 51 مصرى
  • مشاهدة مسلسل الوعد الجزء 2 الحلقة 60 هندى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل الوعد الجزء 2 الحلقة 59 هندى مدبلج
  • مشاهدة مسلسل اسميتها فريحة الجزء 2 الحلقة 29 تركى ...
  • مشاهدة مسلسل اسميتها فريحة الجزء 2 الحلقة 28 تركى ...
  • بالصور أنجلينا جولي ترفع صوتها الإنساني مجدداً لإن...
  • بالصور دومينيك حوراني بإطلالة مثيرة بالأسود الضيّق...
  • بالصور جينيفر لوبيز تكرم بنجمة على رصيف الشهرة في ...
  • مشاهدة مسلسل الرؤية الثالثة الحلقة 24 لبنانى
  • مشاهدة مسلسل 20 دقيقة الحلقة 24 تركى مدبلج
  • مشاهدة برنامج باسم يوسف الحلقة 28 كاملة 21-6-2013
  • بالصور لاميتا فرنجية تنشر صور بالجينز 2013
  • بالصور ندى بسيوني مع ابنتها فى حفل تخرجها 2013
  • بالصور الممثلة إيفا لونغوريا منتجة جميلة بإمتياز ع...
  • بالصور ميراندا كير تستعرض قوامها المبهر في نيويورك...
  • بالصور ماريا كاري تخطف الأنفاس بالبيكيني في إيطالي...
  • بالصور إبن ميراندا كير يسرق الأضواء منها
  • بالصور بيونسيه تستعرض قوامها بـ تي شيرت ثمنها 15 د...
  • بالصور كورتني كارداشيان تتبختر بشورت قصير في نزهة ...
  • بالصور كاتي بيري تستلقي على الأرض بإثارة 2013
  • بالصور دومينيك حوراني بإطلالة مثيرة بالأسود الضيّق...
  • بالصور كريستيانو رونالدو وحبيبته الحسناء عصفورا حب...
  • مشاهدة مسلسل على مر الزمان الجزء 3 الحلقة 39 تركى ...
  • مشاهدة مسلسل على مر الزمان الجزء 3 الحلقة 38 تركى ...
  • مشاهدة مسلسل الرؤية الثالثة الحلقة 23 لبنانى
  • مشاهدة مسلسل اسميتها فريحة الجزء 2 الحلقة 27 تركى ...
  • بالصور والدة كيم كارداشيان بإطلالة مبهرة بعد أن أص...
  • بالصور تايلور سويفت تتالق فى حفل MuchMusic 2013
  • بالصور تسريحة شعر تحفة لنانسى عجرم فى كواليس اراب ...
  • بالصور زفاف محمد ناجي جدو لاعب النادي الاهلي و منت...



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

    ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول

    اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    محمود حجازى

    محمود حجازى
    Admin

    04.02.2016


    [size=32]ملكات اليمين حسب نصوص الكتاب المقدس بعديه[/size] [size=32]النص الأول[/size] [size=32]
    سفر التثنية الإصحاح 20 الأعداد 10-
    [/size] [size=32]
    (حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح , (11) فان اجابتك الى الصلح
    [/size] [size=32]وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك (12) وان لم[/size] [size=32]تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها (13) واذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب [/size][size=32]جميع ذكورها بحد السيف (14) واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل[/size] [size=32]غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك(15) )
    التفاسير
    [/size] [size=32]
    القمص تادرس يعقوب ملطى
    [/size] [size=32]
    في تفسيره لسفر التثنية صفحة 407/ 408 يقول :
    [/size] 
    [size=32]اختلف المفسِّرون في شرح هذه العبارة، فالبعض يرى أنَّها تنطبق على البلاد المجاورة لأرض الموعد، ولا[/size]
    [size=32]تنطبق على الأمم السبع التي في كنعان. وعلَّة هذا أن بقاء أيَّة بقيَّة من الأمم السبع وسط الشعب يكون [/size][size=32]عثرة لهم، ويجذبونهم إلى عبادة الآلهة الوثنيَّة وممارسة الرجاسات. ويرى آخرون أنها تنطبق على هذه الأمم [/size][size=32]أيضًا حيث تكون شروط الصلح هي:[/size] [size=32]
    1. جحد العبادة الوثنيَّة والدخول إلى عبادة الله الحي.
    [/size] [size=32]
    2. الخضوع لليهود.
    [/size] [size=32]
    3. دفع جزية سنويَّة.
    [/size] [size=32]
    من لا يقبل هذه الشروط لا يبقون في مدينتهم كائنًا حيًا متى كانت من الأمم السبع، أمَّا إذا كانت من المدن
    [/size] [size=32]المجاورة فيقتل الرجال ويستبقى النساء والأطفال مع الحيوانات وكل غنائمها. أمَّا سبب التمييز فهو ألا يترك[/size] [size=32]أي أثر في وسط الشعب للعبادة الوثنيَّة.[/size] [size=32]
    الخضوع للعمل الشاق، تحقيق للعنة نوح لكنعان ابنه (تك 9: 25).
    [/size] [size=32]
    بالنسبة للبلاد البعيدة التي لا تتبع أرض الموعد فيمكن طلب الصلح معها وتسخير شعبها (20: 10-15). 
    [/size][size=32]صورة رمزيَّة عن رغبة الإنسان الروحي الداخليَّة للسلام مع تحويل الطاقات من العمل لحساب الشر إلى [/size][size=32]طاقات خاضعة لحساب ملكوت الله فينا. ) أ.هـ.[/size] [size=32]صورة من المرجع [/size][size=32]الغلاف [/size]
    [size=32]ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-1
    ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-2
    ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-3
    وفى التفسير التطبيقي للكتاب المقدس صفحة 392/ 393
    [/size] [size=32]
    وضع هذه النصوص تحت عنوان 
    [/size][size=32]
    شرائع حصار وفتح المدن البعيدة )
    [/size] [size=32]
    وأيضاً 
    [/size][size=32]
    شرائع حصار وفتح مدن أرض الموعد )
    [/size] [size=32]
    والتشريع بحسب الإيمان المسيحي لا يتغير أبداً فالرب وضع تشريعاً ألا وهو ملكات اليمين .!
    صورة الغلاف وبعدها العنوايين
    ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-4
    ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-5
    ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-6
    ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-7
    طبعاً الشريعة التي وضعها الإله في الكتاب المقدس هي
    [/size] [size=32]
    (وأمَّا النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل 
    [/size][size=32]غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك)[/size] [size=32]
    شريعة الإله ملكات اليمين فلماذا تعترض .!
    [/size] [size=32]
    النص الثاني 
    [/size][size=32]
    الوصايا العشرة تأمر بإحترام ملكات اليمين
    [/size] [size=32]
    خروج20 عدد17
    [/size] [size=32]لا تشته بيت قريبك.لا تشته امرأة قريبك ولا عبده ولا امتهولا ثوره ولا حماره ولا شيئا[/size][size=32]مما لقريبك .[/size] [size=32]
    بالرغم من أن الشريعة قالت أعبد الإله الواحد ولا تنحت لك صنم إلا أن الكثير يخالف
    [/size] [size=32]هذه الوصايا ولكنمما يؤكد إستمرارية تشريع ملكات اليمين في الكتاب المقدس هو أمر[/size] [size=32]الرب نفسه لا تشته امرأة قريبك بل وليس هذا فقط بل ولا تشته ملكة يمين قريبك .!![/size] [size=32]
    التفاسير
    [/size] [size=32]
    القمص تادرس يعقوب ملطى 
    [/size][size=32]
    في تفسيره لسفر الخروج صفحة 143
    [/size] [size=32]
    ونلاحظ أنه لم ينفي ملكات اليمين بل أكد الكلام علي صريحه
    [/size] [size=32]
    ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-8
    ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-9
    النص الثالث
    [/size] [size=32]
    تثنيه21 عدد10: إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك وسبيت منهم
    [/size] [size=32]سبيا(11 )ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة[/size] [size=32](12) فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها(13) وتنزع ثياب سبيها عنها[/size] [size=32]وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها [/size][size=32]فتكون لك زوجة. (14)وان لم تسرّ بها فأطلقها لنفسها.لا تبعها بيعا بفضة ولا تسترقها[/size] [size=32]من اجل انك قد أذللتها .[/size] [size=32]
    أوحى به الرب إلى موسى شريعة كاملة عن السبي والنساء السراري !!
    [/size] [size=32]
    التفاسير 
    [/size]

    [size=32]والتفاسير تؤكد ملكات اليمين وليس هذا فقط بل يجب أن يقص شعرها ويقلم أظافرها ويخلع ثيابها حتى [/size]
    [size=32]يكون شكلها سئ جداً ووقتها يتزوجها بدون إذن والديها وليس لها أي حقوق[/size] 
    [size=32]ويؤكد ذلك القمص تادرس يعقوب ملطى [/size][size=32]في تفسيره لسفر التثنية صفحة 407/408[/size]

    [size=32]2. المسبيَّة التي تُؤخذ زوجة :[/size]
    [size=32]
    إذ عالجت الشريعة موضوع الزواج بالمسبيَّات أوضحت حقوق الزوجات إن حدث تعدُّد زوجات، وإن
    [/size] [size=32]كان هذا التعدُّد لم يكن مقبولاً. يمكننا القول بأنَّه من أجل قسوة قلوبهم سُمح للجنود، حسب الشريعة [/size][size=32]الموسويَّة، أن يتزوَّج الجندي بالسيِّدة التي يسبيها في الحرب، إن أراد ذلك. وقد سُمح له بذلك حتى لا [/size][size=32]يسقط في الدنس معها دون زواج، فيكون في وسط إسرائيل حرام، ويحلّ غضب الرب على الجيش كلُّ[/size] [size=32]ه. لكن يلزمهم ألاَّ يُسيئوا استخدام هذا السماح إذ وضعت له قوانين وحدود.[/size] [size=32]
    واضح، كما يقول اليهود، أن الرجل هنا متزوِّج، فيُسمح له بالزوجة الثانية المسبيَّة. هنا ينسحب قلب الجندي وراء عينيه اللتين تنظران إلى امرأة فيراها جميلة ويشتهيها. أمَّا في العهد الجديد فقد حُسبت النظرة وراء الشهوة خطيَّة زنا، إذ تطالبنا شريعة المسيح ألاَّ نشتهي، فلا ينسحب القلب وراء النظرة الخاطئة.
    أ. مهما كانت رغبة الجندي، ومهما بلغ جمال المرأة المسبيَّة، يجب ألاَّ يتسرَّع في الالتصاق بها، إنَّما يجب أولاً أن يتَّخذها لنفسه زوجة [11].
    “إذا خرجتَ لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك وسبيت منهم سبيًا.
    ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتَّخذتها لك زوجة” [10-11]. 
    ب. إن كانت المرأة مسبيَّة فمن حقِّه أن يتزوَّجها دون أن يطلب رضا والديها. لكنَّه يلتزم ألاَّ يقترب منها إلاَّ بعد شهر من الزمان، إذ قيل:
    “فحين تدخل إلى بيتك تحلق رأسها وتقلِّم أظافرها،
    وتنزع ثياب سبيها عنها، 
    وتقعد في بيتك، 
    وتبكي أباها وأمها شهرًا من الزمان،
    ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوَّج بها، فتكون لك زوجة” [12-13].
    حلْق رأسها يرمز للحزن في ذلك الوقت في البلاد الشرقيَّة. سمح بذلك أولاً لكي لا يكون الجمال هو عِلَّة الزواج بها، فإنَّها تحلق شعرها وتقلِّم أظافرها، عندئذ لا يكون قرار الزواج فيه تسرُّع بسبب الجمال الجسدي. هذا ومن جانب آخر لا يشبع رغبته الجسديَّة على حساب مشاعرها، فيتركها وحدها لمدَّة شهر ترثي حالها وتبكي والديها اللذين فقدتهما. ويرى البعض في حلق رأسها علامة على جحدها عبادتها الوثنيَّة ودخولها إلى الإيمان بالله الحيّ. فإنَّها مع التغيير الخارجي لمظهرها يلزم أن تقبل تغييرًا داخليًا بالإيمان الصحيح. لهذا يرى اليهود أن المرأة المسبيَّة التي ترفض قبول الإيمان لا يمكن أن تُقبل كزوجة. تقليم الأظافر التي كانت النساء في منطقة الشرق يزيِّنونها بالحنَّة، خاصة عند الزواج يعني حزنها على ترك أسرتها.
    إنَّها لا تبكي لحرمانها من ممارسة العبادة الوثنيَّة، بل من الالتصاق بوالديها، ونوال رضاهما وبركتهما في الزواج، والحرمان من بقيَّة أفراد أسرتها.
    مدَّة بكائها هو شهر كامل، وقد جاءت الترجمة الحرفيَّة “شهر من الأيَّام”، هذا وقد كانت فترة الحزن هي أربعين يومًا (تك 50: 3). فإن كان رقم 40 يشير إلى كل أيَّام غربتنا، لذا صام موسى النبي، وإيليَّا، والسيِّد المسيح أربعين يومًا كرمز للحياة النسكيَّة كل أيَّام غربتنا، فإن بكاء المسبيَّة لمدَّة أقل من 40 يومًا يشير إلى عدم تجاهل مشاعرها البشريَّة بالسماح لها بالبكاء لكن ليس كل المدَّة، لأن زوجها يعوِّضها هذا الحزن ويهتم بإسعادها. لتحزن ولكن في رجاء أن حياتها الجديدة تعوِّضها ما قد فقدته، وربَّما أكثر ممَّا حُرمت منه، إذ لا تُعامل كمسبيَّة بل كزوجة، وكإحدى أفراد الأسرة. إنَّها تدخل في عضويَّة شعب الله.
    ج. “وإن لم تسرّ بها فأطلقها لنفسها.
    لا تبيعها بفضَّة، 
    ولا تسترقَّها من أجل أنَّك أذللتها” [14].
    لأنَّه قبلها زوجة، فإن لم يُسر بها لا يجوز له أن يعاملها كقطعة أثاث يبيعها، أو كعبدةٍ، أو أسيرةٍ يسلِّمها لغيره، إنَّما يطلقها بكامل حرِّيَّتها. لها حق العودة إلى بلدها، لأنَّه أذلَّها وأحزنها.
    يرى بعض الآباء مثل العلامة أوريجانوس والقدِّيس جيروم أن هذه المرأة المسبيَّة الجميلة هي الفلسفة الزمنيَّة والحكمة البشريَّة، فإنَّه يليق بالمؤمن أن يستخدم هذه الفلسفة أو الحكمة بشرط نزع كل ما تحمله من أفكار خاطئة ميِّتة. حلق الشعر وتقليم الأظافر يشير إلى ذلك.
    vنقرأ في التثنيَّة الأمر الذي يصدره صوت الرب بأن يُحلق شعر رأس المرأة المسبيَّة وجفون عينيها وكل شعرها مع تقليم أظافرها، بعد ذلك يمكن أن تصير زوجة.
    هل في هذا عجب؟ أنا أيضًا إذ أعجب بجمال شكل الحكمة الزمنيَّة ونعمة بلاغتها، مشتاقًا أن أجعل من الأسيرة لديّ والعبدة زوجة لإسرائيل الحقيقي أقوم بحلق وقطع كل ما هو ميِّت فيها، سواء كان هذا عبادة أوثان أو لذَّة أو خطأ أو شهوة، آخذها طاهرة ونقيَّة، فألِدْ منها خدَّامًا لرب الصباؤوت؟
    يتحدَّث إشعياء النبي عن موسى حاد به يُحلق “رأس الخطاة، وشعر أقدامهم” (إش 7: 20)، وحزقيال يحلق رأسه كرمز لأورشليم التي صارت زانية، كعلامة على الالتزام بنزع 
    كل ما فيها ممَّا هو بلا إحساس ولا حياة[2].
    [/size] 
    [size=32]القدِّيس جيروم[/size] 
    [size=32]بلا شك تسبِّب الحروب ارتباكات كثيرة أثناء المعارك وما بعدها. لكن هذا لا يعطي الجندي عذرًا ليتصرَّف مع الفتاة المسبيَّة بغير لياقة. ليكن الارتباك في الخارج، لكن يلزم ألاَّ يمس قلبه أو فكره أو تصرُّفاته. ليكن كل شيء في اتِّزان وبحكمة… لا تدخل الحرب إلى قلبه ولا تفسد مبادئه وقيَمِه.
    ليس هناك وجه مقارنة بين ما ورد هنا عن حقوق المرأة المسبيَّة المختارة زوجة وبين ما كانت الأمم تفعل بالنساء المسبيَّات. لقد قدَّمت الشريعة أقصى ما يمكن أن يحتمله إنسان اقتنى فتاة مسبيَّة لكي يحترم كرامتها. فإنَّها إذ تصير زوجته عليه أن يدرك أنَّها ليست دُمية يلهو بها حسب أهوائه الجسديَّة، بل يحترمها كابنة إسرائيل، تشاركه عبادته لله الحيّ وحبُّه لله وخضوعه الناموس الإلهي. إن لم يهبها هذه الحقوق فليتركها لتتمتَّع بأثمن عطيَّة بشريَّة وهب “التحرُّر من العبوديَّة”.
    لقد قدَّمت الشريعة أساسًا حيًّا بقبول الإنسان فيما بعد الفكر المسيحي أنَّه في المسيح يسوع “ليس رجل وامرأة”، بل الكل أعضاء متساوية في الكرامة في جسد المسيح الواحد.
    تقدِّم لنا هذه الشريعة صورة حيَّة عن قوَّة الحب. فإنَّه حتى في الحروب حيث يسيطر الغضب وحب سفك الدماء على كثيرين، متى سقطت فتاة مسبيَّة بين يديّ جندي، أن تحرِّك فيه الحب، فالحب يحرِّرها! الحب يزيل روح العبوديَّة لتحتل الحريَّة موضعها!
    إن كان حب الجندي المقاوم والعدو ينتزع من السيِّدة روح العبوديَّة ويدخل بها إلى “بيت إسرائيل” لتمارس الحياة بحريَّة كاملة، فماذا يفعل الحب الإلهي بالنفس الخاضعة لعبوديَّة الخطيَّة؟ حب الله حرَّرنا من عبوديَّة إبليس ودخل بنا إلى “أهل بيت الله”.
    3. حق البكوريَّة :
    بعد أن تحدَّث عن حقوق المرأة المسبيَّة التي يحبَّها مؤمن، أشار إلى حقوق الابن البكر المولود من زوجة مكروهة من رجلها. بروح العدالة لا يعامل الرجل ابنه الأكبر حسب مشاعره من نحو والدته، إنَّما يلتزم الأب باحترام حق البكوريَّة.أ.هـ
    [/size]

    [size=32]إنتهي تفسير القمص [/size][size=32]ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-10[/size]
    [size=32]ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Mlkat-11
    أما قوله
    حسب الشريعة الموسويَّة، أن يتزوَّج الجندي بالسيِّدة التي يسبيها في الحرب، إن أراد ذلك. وقد سُمح له
    [/size] [size=32]بذلك حتى لا يسقط في الدنس معها دون زواجفهذا يؤكد ما في موضوع ملكات اليمين من حكمه لأن لو تركت المرأة هكذا بدون رجل يحميها ممكن أن يتهجم عليها أي شخص
    تناولنا ثلاث نصوص وقد تعمدت أن يكونوا فقط من أسفار الشريعة(أسفار موسي ) المنقول لنا بحسب الفهم المسيحي بأصابع الله
    وكما يقول الإنجيل في العبرانيين 10/28
    (من خالف ناموس موسى فعلى شاهدين او ثلاثة شهود يموت بدون رأفة)
    والمسيح نفسه قال في متى 5/17-18
    ( لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل , , فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل )
    فلماذا تعترض عزيزي النصراني على موضوع ملكات اليمين مع العلم أن هذا الأمر رحمة من الله علي هؤلاء النساء وهذه النصوص المطروحة أمامك ما هي إلا ثلاث نصوص فقط ويوجد الكثير من النصوص فلماذا الإعتراض ؟
    ولا ينبغي عليك أن تنسي أن المسيح نفسه أكد ذلك وليسس هذا فحسب بل أيضاً أكد ذلك بولس الذي يؤمن النصارى بأنه أعظم من موسي . !!
    وإليكم بعض النصوص التي وردت في رسائل بولس
    افسس6 عدد5: ايها العبيد اطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم كما للمسيح.
    وإليكم بعض النصوص التي وردت علي لسان يسوع
    لوقا:12 عدد45: ولكن أن قال ذلك العبد في قلبه سيدي يبطئ قدومه.فيبتدئ يضرب الغلمان والجواري ويأكل ويشرب ويسكر.
    صديقي النصراني 
    إنجيل لوقا 6 عدد42
    او كيف تقدر ان تقول لاخيك يا اخي دعني اخرج القذى الذي في عينك.وانت لا تنظر الخشبة ( الشجرة ) التي في عينك.يا مرائي اخرج اولا الخشبة ( الشجرة ) من عينك وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى الذي في عين اخيك.
    وأيضاً المسيح نفسه دعي إلي الإمتثال بأنبياء كانوا يملكون ملكات اليمين .!!
    يوحنا 8/ 39
    اجابوا وقالوا له ابونا هو ابراهيم.قال لهم يسوع لو كنتم اولاد ابراهيم لكنتم تعملون اعمال ابراهيم .!!
    ومما هي أفعال إبراهيم هذا ؟
    تكوين25 عدد6
    واما بنو السراري اللواتي كانت لابراهيم فاعطاهم ابراهيم عطايا وصرفهم عن اسحق ابنه شرقا الى ارض المشرق وهو بعد حيّ
    _-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_
    وأيضاً داود 
    ملوك الأول 15/ 5
    لان داود عمل ما هو مستقيم في عيني الرب ولم يحد عن شيء مما اوصاه به كل ايام حياته الا في قضية اوريا الحثّي
    فكان لداود هذا سراري بأمر الرب
    (وعلم داود أن الرب قد أثبته ملكا على إسرائيل، وأنه قد رفع ملكه من أجل شعبه إسرائيل. وأخذ داود أيضا سراري ونساء من أورشليم بعد مجيئه من حبرون، فولد أيضا لداود بنون وبنات ) صموئيل الثاني 5 / 13 
    أليس هذا داود الذي قالوا فيه (مباركة مملكة أبينا داود الآتية باسم الرب ) مرقص 10/11
    ألم يدعوا على المسيح وقالوا المسيح ابن داود ؟ فكيف له سراري بأمر الرب ويعترض البعض على ملك اليمين ؟
    لماذا تعترض ؟
    [/size]
    [size=32]=======================[/size]
    ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول 0e374d4b61f5ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول 13902297311

    2ملكات اليمين حسب نصوص الكتناب المقدس بعدية النص الاول Empty الرد على الشبهة الثامنة السبت أبريل 02, 2016 2:20 pm

    محمود حجازى

    محمود حجازى
    Admin

    04.02.2016


    لرد على الشبهة الثامنة

    يقول النصراني:

    [size=24]ثامنا المطلقة لا تعود لزوجها إلا بعد أن ينكحها رجل آخر


    فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يَتَرَاجَعَا إِنْ ظَنَّا أَنْ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (البقرة 230).


    هوة مين اللى غلط الراجل ولا مراته عشان يحتاج محلل ؟؟

    الرجل اللي غلط يا ابو جهل لأنه طلقها وأعادها وطلقها وأعادها وطلقها ويريد أن يعيدها لثالث مرة وكأنها تحت أمره يطلقها ويردها وقتما يشاء

    إن هذه الشريعة التي تفتقدها شريعتكم العقيمة لهي من أسمى الشرائع التي تحفظ للمرأة كرامتها وحياتها
    فقد كان الرجل في الجاهلية يتزوج المرأة ثم يطلقها ثم يردها ثم يطلقها ثم يردها وهكذا فتظل كالمعلقة لا هي تحت رعايته ولا تستطيع الزواج بآخر
    فجاء الإسلام فأبطل كل هذا
    فإن استحالت الحياة بينهما طلقها فإن ارتأيا أن يعودا فلهما ذلك فإن صعبت بينهما الحياة مرة أخرى فله أن يطلقها وإن ارادا الرجوع فلهما ذلك

    لكن في الثالثة إحترس أيها الرجل فهذه المرأة عليك هذه المرة أن تقبلها بكل ما فيها واحترسي أيتها المرأة فهذا الرجل إن طلقكِ مرة ثالثة فلن تحلي له إلا إذا تزوجتِ برجل آخر زواجاً شرعياً الغرض منه الاستمرار في حياة زوجية وعمل أسرة بعيدة عن الزوج الأول

    فهذا عقاب للرجل الذي يطلق المرأة أكثر من مرة فهو بمثابة درس له حتى يعلم أنه في المرة الثالثة لن تعود له مرة أخرى إلا غذا تزوجت رجل آخر وعاشت معه حياة زوجية تامة فإن طلقها الآخر بإرادته بعد أن تصعب الحياة بينهما فلك أن تعود لها
    وقد يمسكها زوجها الثاني طوال الحياة فلن تنالها أبدا

    وهذا التشريع ليس معناه كما فهمه النصراني من أن الزوج إن اراد أن يعود لزوجته بعد الطلقة الثالثة أن يبحث لها عن رجل يتزوجها ثم يطلقها له
    هذا خطأ وممنوع وحرام ووردت الأحاديث كثيرة في تحريم "المحلل" أي هذا الرجل المُستعار

    فقد ورد عن ابن مسعود(رضي الله عنه) أنه قال: (( لعن رسول الله المحلل والمحلل له )) رواه الإمام أحمد في مسنده، والنسائى في سننه، والترمذي في جامعه.

    لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المحلل والمحلل له
    [/size]
    الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: ابن دقيق العيد - المصدر: الاقتراح - الصفحة أو الرقم: 101
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


    لعن الله المحلل والمحلل له
    الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 20/266
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


    ولما روي الترمذي عن ابن مسعود (( لعن المحلل )) صحح الحديث ثم قال: والعمل عليه عند أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم، منهم: عمر ابن الخطاب، وعثمان بن عفان، وعبدالله بن عمر، وهو قول الفقهاء من التابعين.

    وعن عقبة بن عامر أنه قال: قال رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم): (( ألا أخبركم بالتيس المستعار؟ قالوا بلى يارسول الله، قال هو المحلل، لعن الله المحلل والمحلل له )) رواه ابن ماجه في سننه.

    وروي عمرو بن نافع عن أبيه قال: جاء رجل إلى ابن عمر فسأله عن رجل طلق امرأته ثلاثا، فتزوجها أخ له من غير مؤامرة بينهما ليحلها لأخيه، هل تحل للأول؟ قال لا، إلا نكاح رغبة. كنا نعد هذا سفاحا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. رواه الحاكم في صحيحه.

    وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لا أوتي بمحلل ولا محلل له إلا رجمتها.

    إذاً نستنتج :

    1- الطلاق مرتان وفي الثالثة لن تعود زوجتك إلا إذا جاءها نصيبها وتزوجت من زوج آخر فإن طلقها لاستحالة العيش بينهما يمكنها أن تعود لك
     

    2- هذا التشريع يحفظ المرأة من تعنت الرجل الذي اعتاد لسانه على الطلاق فالزواج علاقة سامية طاهرة وليست لعبة حتى يطلق ويرد على هواه

    3- يا من تريد تطليق زوجتك لثالث مرة إن كنت تستطيع أن تصبر على زواجها من آخر وتنتظر فقد يطلقها هذا الزوج أو لا حتى تعود لك فاصبر وعليك تحمل تطليقك لها طلقة ثالثة


    الآن وبعد أن أوضحنا معنى هذا التشريع الذي جهله الجاهل علينا أن نلقي نظرة على إيمانه وكتابه الذي يقدس لنفسح له المجال كي يرد ويوضح لنا هذه الأمور التي وردت في كتابه

    الرب يأمر بالرذيلة و يوقع الناس في الزنا عقاباً لهم 


    سفر صموئيل الثانى [12: 11-12] : رب الأرباب نفسه يسلم أهل بيت نبيه داود عليه السلام للزنى عقاباً له : (( هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هَئَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجِعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هَذِهِ الشَّمْسِ. لأَنَّكَ أَنْتَ فَعَلْتَ بِالسِّرِّ وَأَنَا أَفْعَلُ هَذَا الأَمْرَ قُدَّامَ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ وَقُدَّامَ الشَّمْسِ.))


    سفر عاموس [ 7 : 16 ] : النبي عاموس يقول لأمصيا كاهن بيت إيل : (( أنت تقول لا تتنبأ على اسرائيل . ولا تتكلم عن بيت اسحاق لذلك هكذا يقول الرب : امرأتك تزني في المدينة وبنوك وبناتك يسقطون بالسيف . ))

    سفر إرميا [ 8 : 10 ] يقول الرب : لِذَلِكَ أُعْطِي نِسَاءَهُمْ لِآخَرِينَ وَحُقُولَهُمْ لِمَالِكِينَ لأَنَّهُمْ مِنَ الصَّغِيرِ إِلَى الْكَبِيرِ كُلُّ وَاحِدٍ مُولَعٌ بِالرِّبْحِ مِنَ النَّبِيِّ إِلَى الْكَاهِنِ كُلُّ وَاحِدٍ يَعْمَلُ بِالْكَذِبِ. 

    سفر إشعيا [ 3 : 16 ] : وَقَالَ الرَّبُّ : مِنْ أَجْلِ أَنَّ بَنَاتِ صِهْيَوْنَ يَتَشَامَخْنَ وَيَمْشِينَ مَمْدُودَاتِ الأَعْنَاقِ وَغَامِزَاتٍ بِعُيُونِهِنَّ وَخَاطِرَاتٍ فِي مَشْيِهِنَّ وَيُخَشْخِشْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ 17يُصْلِعُ السَّيِّدُ هَامَةَ بَنَاتِ صِهْيَوْنَ وَيُعَرِّي الرَّبُّ عَوْرَتَهُنَّ. 

    الرب يُحِثُّ على اختطاف بنات شيلوه واغتصابهن:

    سفر القضاة [ 21 : 20 ] : واوصوا بني بنيامين قائلين امضوا واكمنوا في الكروم. وانظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم واخطفوا لانفسكم كل واحد امرأته من بنات شيلوه واذهبوا الى ارض بنيامين

    وفي سفر هوشع [ 1: 2-3] : الرب يأمر هوشع أن يأخذ لنفسه امرأة زنى : ولا تتساءل إذا كان هذا تشجيعاً للزانيات أن يتمادين فى بغائهم ، فإن الرب سينصفهن وسيزوجهن من أنبياء وقضاة ؟ : (( أَوَّّلَ مَا كَلَّمَ الرَّبُّ هُوشَعَ قَالَ الرَّبُّ لِهُوشَعَ: «اذْهَبْ خُذْ لِنَفْسِكَ امْرَأَةَ زِنًى وَأَوْلاَدَ زِنًى لأَنَّ الأَرْضَ قَدْ زَنَتْ زِنًى تَارِكَةً الرَّبَّ!. فَذَهَبَ وَأَخَذَ جُومَرَ بِنْتَ دِبْلاَيِمَ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتْ لَهُ ابْناً. )) 

    يهوذا جد المسيح يزني بكنته ثامار ( زوجة ابنه ) 

    سفر التكوين [ 38 : 15 ] : فرآها يهوذا فحسبها زانية لأنها كانت قد غطت وجهها. فمال إليها على الطريق وقال: هاتي أدخل عليك. لأنه لم يعلم أنها كنته. فقالت : ماذا تعطيني لكي تدخل علي. فقال: إني أرسل جدي معزى من الغنم. فقالت: هل تعطيني رهنا حتى ترسله؟ فقال: ما الرهن الذي أعطيك؟ فقالت: خاتمك وعصاك التي في يدك. فأعطاها ودخل عليها فحبلت منه... وبعد ثلاثة شهور قيل ليهوذا: إن كنتك ثامار قد زنت وها هي الآن حبلى من الزنا

    ثم إنهم يجعلون نسب المسيح جاء من فارص وزارح ، التوأم اللذين حملت بهما ثامار من الزنى

    يتبع إن شاء الله

    الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى